دراسة ..ممارسة الجنس تساعد على التخلص من الوزن الزائد

دراسة ..ممارسة الجنس تساعد على التخلص من الوزن الزائد

A- A+
  • أوصى مركز الصحة والخدمات الصحية الأمريكي، في تقرير له، بإضافة ممارسة الجنس إلى برنامج الحمية لأنه يساعد في صرف المزيد من السعرات الحرارية، مشيرا إلى أن 50 في المائة، من الأمريكيين يتبعون حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد.

    وأظهرت إحصائيات المركز، وفق ما ذكرته صحيفة ”دايلي ميل” أن الأنشطة الحركية تمثل جزءا هاما من عملية المحافظة على الجسم الصحي وتخفيف الوزن، كما أن ممارسة الجنس تساعد في صرف السعرات الحرارية، وتجلب السعادة، حيث أن الطاقة المستهلكة خلال ممارسة الجنس تعادل الطاقة المستهلكة خلال حصة رياضة.

  • وأشار التقرير، يضيف المصدر، إلى أن هورمون المحبة (أوكسيتوسين) الذي يوعز الدماغ بإفرازه في المعدة، وله أهمية كبرى في عمليتي ممارسة الجنس والإنجاب، يزيد إفرازه عند ممارسة الجنس، وخاصة عند الوصول إلى مرحلة الذروة.

    وكانت دراسة حول عدد السعرات الحرارية التي تُصرف خلال ممارسة الجنس، أجرتها جامعة مونتريال الكندية، قد كشفت أن الرجل يصرف خلال العملية الجنسية 101 سعرة على الأقل، والمرأة تصرف 69 سعرة، وهو ما يعادل السعرات التي تصرف عند ممارسة الرياضة بمعدل 150 دقيقة في الأسبوع، وهي الكمية التي حددتها منظمة الصحة العالمية.

    وبعد المقارنة بين ممارسة الجنس والرياضة المنظمة، تبين أن الرجال يصرفون ما يتراوح بين 150-390 سعرة خلال 30 دقيقة من الرياضة المعتدلة، بينما النساء يصرفن 120-380 سعرة خلال نفس الفترة.

    وعند المقارنة بين النشاطين، تبين أن صرف السعرات الحرارية فيهما متقارب، كما أن جميع الرجال و95 في المائة من النساء قالوا إن ممارسة الجنس أكثر إمتاعا من الرياضة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية