الحركة الشعبية تستغرب تسريب قانون 22.20 وتدعو إلى مقاربة تشاركية في إعماله

الحركة الشعبية تستغرب تسريب قانون 22.20 وتدعو إلى مقاربة تشاركية في إعماله

A- A+
  • دعا حزب الحركة الشعبية إلى إعمال المقاربة التشاركية في صياغة قانون 22.20، من خلال حوار وطني موسع يمكن من بلورة مشروع يحظى بتوافق وطني، إسوة بما تم العمل به في مختلف الاوراش والملفات ذات الصبغة المجتمعية.

    ووفق بلاغ للحزب، توصلت به “شوف تيفي” اليوم الجمعة، فإن الحركة الشعبية سجلت استغرابها لأسلوب التسريب الذي طال مشروعا بهذه الأهمية في هذه الظرفية غير الملائمة، بذل اعتماد النشر الاستباقي عبر القنوات الرسمية، كما هو معمول به في مختلف المبادرات التشريعية.
    وأبرز حزب السنبلة بأنه في صف “الدفاع عن الحريات والحقوق المؤطرة بأحكام الدستور، وتحصين المكتسبات الحقوقية المميزة لبلادنا، كما يؤكد الحزب انخراطه في بلورة هذا المنظور وتجسيده داخل مختلف المؤسسات أثناء دراسة هذا المشروع أو غيره”، باعتباره “أول هيئة سياسية كانت وراء إقرار ظهير الحريات العامة منذ فجر الاستقلال وترسيخ التعددية السياسية و اللغوية والثقافية ببلادنا”.
    وفي سياق متصل، عبر الحزب عن استنكاره وإدانته الشديدة لبعض “الأصوات النشاز، الساعية فاشلة إلى حشر أنفها في الشؤون الداخلية لبلادنا، عبر قنوات ومقالات مسخرة ومكتوب بمداد الحقد الدفين للنجاحات المتلاحقة للمملكة في مختلف المجالات والمحافل القارية والدولية، وللتميز المغربي في مكافحة وباء كوفيد 19 وتداعياته بقيادة ملكية حكيمة، وبجبهة وطنية داخلية متراصة”.

  •  

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    موسكو: فشل مناورات جنوب إفريقيا بتوريط “البريكس” في النزاع المفتعل بالصحراء