إطلاق منصة إلكترونية لتسريع المشاريع الخاصة بتدبير أزمة “كوفيد 19”

إطلاق منصة إلكترونية لتسريع المشاريع الخاصة بتدبير أزمة “كوفيد 19”

A- A+
  • أعلنت الشركة العامة المغرب و(Maroc Impact) عن إطلاق المنصة الالكترونية ” “MUHUB.MA، ذات الوقع الاقتصادي والاجتماعي، من أجل تحفيز بروز وتسريع المشاريع الخاصة بتدبير أزمة (كوفيد 19)، وعيش فترة الحجر الصحي بشكل أفضل.

    وأوضحت الشركة العامة المغرب التي يرأسها أحمد اليعقوبي، في بلاغ صحفي، أن الطرفين معا كانا قد وقعا منذ شهر اتفاقية “التأثير من أجل التغيير”، IMPACT4CHANGE))، بهدف “توحيد صفوفهما في ظل رؤية انفتاحية وتطوعية، معبأة وملتزمة، تتضمن أعمالا ملموسة موجهة إلى الأشخاص الساعين إلى مباشرة الأعمال”، مضيفة أن أول مشروع ذي تأثير اجتماعي وإيجابي ( MUHUB) أنجز بشراكة مع جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء .

  • وأكدت الشركة أن الأزمة الصحية التي تعيشها البلاد بسبب تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد “تفرض بحكم الواقع تفعيل الأعمال ذات التأثيرات الإيجابية وعلى وجه الاستعجال”، معتبرة أن هذه الأزمة “تجعلنا نتساءل عن قدرتنا على الاستجابة والتكيف وإيجاد حلول وإعادة توجيه الإنتاجات نحو الحاجيات الناجمة عن الأزمة”.

    وأشار ذات المصدر إلى أنه تبعا لذلك “قرر الفاعلون تكريس أول عمل لإحداث منبر تعاوني لحلول الابتكار المقتصد المسمى ( MUHUB.ma) “، مبرزا في السياق ذاته أن هذا المنبر الالكتروني يتكون من فضاءين هما (DABA Infos) و (DABA Solutions)، هذا الأخير هو عبارة عن فضاء للربط الشبكي لظهور مشاريع ابتكارية محلية، بشكل يحفز ترقيتها إلى مستوى أعلى.

    وفي إطار الحلول التي يقدمها هذا الفضاء (DABA Solutions)، يمكن لكل من المهندسين والباحثين والطلبة وأصحاب المشاريع الاجتماعية والفاعلين الشركاء في القطاعين الخاص والعام، المساهمة أو الالتزام معا من أجل تقديم حلول مقتصدة ابتكارية.

    وأضافت الشركة العامة المغرب أن (DABA Solutions) يعد فضاء للترابط لكل من يرغب في العمل، حيث يمكن لكل طرف معني الإدلاء بحاجة أو اقتراح حل أو المساهمة بأي شكل من الأشكال.

    ويعمل مجلس استشاري متعدد الاختصاصات ومستقل ( Muhub Advisory Board)، يجمع بين خبراء دوليين مغاربة، على دراسة والمصادقة على الحلول المقترحة بناء على معايير محددة سلفا، تشمل بالأساس الاستجابة لمعضلة فيروس (كوفيد 19)، والقدرة على تقديم نموذج أولي، والفائدة العامة للمشروع، وكذا قابلية التكرار وإمكانية التصدير.

    واعتبرت أنه بهذه الحلول، يساهم (DABA Solutions) في “تشييد اقتصاد مبني على اقتسام المشتركات، ومجتمع حيوي ودائري ومتجدد، يرتكز على المنطق السليم التحويلي والتقاسم والإبداع والمرونة”.

    وقالت الشركة العامة المغرب إن “هذه الأزمة التي نمر بها تحتم علينا العمل مع الامتثال للحجر الصحي، ذلك لأن البقاء في البيت يعد أيضا طريقة للتصرف لاحتواء الوباء”.

    وذكرت أن ( MUHUB.ma) يزود جميع مستعملي فضاء المعلومات ( Daba Info) بالمعطيات الضرورية لاجتياز هذه الفترة الخاصة على أفضل وجه.

    وأوضحت أن هذا الفضاء “يجمع المعلومات الرئيسية والمفيدة والعملية حول مواضيع متنوعة ومختلفة تهم المستجدات الخاصة بالأزمة، والعمل عن بعد، والخدمات المتاحة على الإنترنيت، والأرقام المفيدة والإرشادات للتثقف والترفيه والسفر عبر الأفكار”.

    ونوهت الشركة إلى أن ( MUHUB) يعمل على الانتشار في جميع أنحاء القارة الإفريقية، لتقديم حلول تنظيم مشاريع ابتكارية ومقتصدة، وبالتالي المساهمة في اقتصاد إفريقي متجدد.

    وبما أن (DABA Solutions) يعتبر فضاء مشتركا لكل من يقدم حلول لعموم إفريقيا، تضيف، فسيتم تكييف معطياته لتلائم بلدان إفريقية أخرى من أجل اجتياز فترة الحجر الصحي على أفضل وجه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ممون حفلات معروف يتسبب في تسمم عشرات المغاربة العالقين بالخارج… تفاصيل صادمة