تعيين اللواء محمد بوزيت ملقب بالجنرال يوسف على رأس المخابرات الخارجية الجزائرية

تعيين اللواء محمد بوزيت ملقب بالجنرال يوسف على رأس المخابرات الخارجية الجزائرية

A- A+
  • أشرف اللواء السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، يوم أمس الخميس، باسم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يوم أمس الخميس، على التنصيب الرسمي للواء محمد بوزيت الملقب بالجنرال “يوسف” في وظيفة المدير العام للوثائق والأمن الخارجي خلفا للعقيد كمال الدين رميلي.

    وأوضح موقع “الكل في الجزائر”اليوم الجمعة حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، في بيان أن هذه المناسبة كانت فرصة للواء شنقريحة طالب من خلالها، إطارات هذه المديرية “بالالتفاف حول قائدهم الجديد ودعمه ومساندته، من خلال التزامهم، على جميع المستويات وفي حدود صلاحياتهم، بالقيام بالمهام المنوطة بهم، بكل الصرامة اللازمة والمثابرة الضرورية، بما يكفل حماية المصالح العليا للجزائر”.

  • و كان اللواء شنقريحة، قد أشرف يوم الاثنين الماضي 13 أبريل 2020، على تنصيب العميد عبد الغني راشدي، مديرا عاما للأمن الداخلي بالنيابة خلفا للعميد واسيني بوعزة .

    وتدرج الجنرال بوزيت الذي يحمل شهادة دكترواه في المناصب والرتب العسكرية وعمل في العديد من النواحي العسكرية، حيث شغل مديرا جهويا في قسنطينة منتصف التسعينات وعمل ملحقا عسكريا في الخارج، ثم عاد إلى منصب المفتش العام في دائرة الاستعلام والأمن.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط:انعقاد الدورة الأولى من الحوار رفيع المستوى حول الأمن بين المغرب وأوروبا