تخصيص 15 ألف قنطار من الشعير المدعم لفائدة مربي الماشية بإقليم السمارة

تخصيص 15 ألف قنطار من الشعير المدعم لفائدة مربي الماشية بإقليم السمارة

A- A+
  • أفادت معطيات للمديرية الجهوية للفلاحة لجهة العيون الساقية الحمراء أنه تم تخصيص 15 ألف قنطار من الشعير المدعم لحماية القطيع ومساعدة مربي الماشية المتضررين من قلة التساقطات المطرية بإقليم السمارة .

    وحسب هذه المعطيات، فإن هذه العملية تندرج في إطار الإجراءات المتخذة من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات للتخفيف من الانعكاسات السلبية لقلة التساقطات المطرية خلال الموسم الفلاحي الحالي، والتي تروم توزيع 2,5 مليون قنطار من الشعير المدعم لصالح مربي الماشية على الصعيد الوطني بالمناطق المتضررة من قلة الأمطار، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

  • وأضاف المصدر، انه تماشيا مع تدابير الوقاية ضد فيروس “كورونا” المستجد، فقد تم تعيين ممثلين عن الفلاحين بالجماعات القروية لتفادي الاكتظاظ بمركز التوزيع، يعهد إليهم تمثيلهم للحصول على الحصة المحددة لكل فلاح.

    وقد حدد ثمن بيع الشعير المدعم في 200 درهم للقنطار يؤدى مباشرة في حساب الشركة المكلفة بالتموين، مع الإشارة إلى أن الفرق بين هذا الثمن والثمن الحقيقي بالسوق ستتحمله الدولة، إضافة إلى التكفل بنقل الشعير من نقط البيع إلى المراكز الرئيسية للجماعات الترابية البعيدة جدا عن مراكز التوزيع والتي يصعب التنقل إليها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشامي: بطالة الشباب وصلت %35.8 و 1.5 مليون مغربي ليسوا بطلبة ولا يبحثون عن شغل