مجموعة العشرين توافق على تجميد ديون البلدان الأشد فقرا

مجموعة العشرين توافق على تجميد ديون البلدان الأشد فقرا

A- A+
  • أعلنت مجموعة العشرين الموافقة على تجميد مؤقت لديون البلدان الأشد فقرا، قبل قليل من يومه الأربعاء، بعد موافقتهم على تعليق خدمة الدين ابتداء من فاتح ماي المقبل، في إطار إجراءات مكافحة جائحة كورونا، والآثار المترتبة عنها.

    وكانت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا وديفيد مالباس رئيس البنك الدولي، قد أشادا في وقت سابق، اليوم الأربعاء، باتفاق جديد لتخفيف أعباء الدين من مجموعة العشرين، يتضمن تعليق مدفوعات خدمة الديون الثنائية عن الدول الأشد فقرا.

  • وقال مصدر مطلع على سير اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول المجموعة، وفقا لما ذكرته قناة “سكاي نيوز عربية” أن تعليق خدمة الدين سيسري من أول ماي إلى 31 دجنبر المقبل، مع إمكانية تجديده في 2021.

    وقالت جورجيفا في بيان لاجتماع المجموعة، يضيف ذات المصدر، إن صندوق النقد يسعى “بشكل عاجل” للحصول على موارد جديدة بنحو 18 مليار دولار لصندوقه الإئتماني للنمو والحد من الفقر، ويستكشف كيف يمكن استخدام حقوق السحب الخاصة في دعم هذا الجهد.

    وانطلقت اليوم الأربعاء، برئاسة وزير المالية السعودية، وزير الاقتصاد والتخطيط المكلف محمد الجدعان، أعمال الاجتماع الافتراضي الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، تحت عنوان “الاقتصاد العالمي ومعالجة جائحة “كوفيد-19”.

    ويأتي الاجتماع في إطار مواصلة مجموعة العشرين تحت رئاسة المملكة العربية السعودية جهودها لاحتواء تداعيات جائحة “كورونا” على الاقتصاد العالمي، عبر حزمة من الإجراءات والحوافز المالية والضريبية التي أقرتها قمة قادة المجموعة في 26 مارس الماضي، وضمن هذه الجهود التي تشكّل في مجملها خارطة طريق لإنقاذ اقتصاد العالم خاصة الدول الأكثر فقرا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بنسعيد يبرز جهود المغرب للانخراط بالسوق التي تحقق أكثر من 300 مليون دولار