غياب الكمامات الطبية من الصيدليات يؤجج غضب المواطنين بأكادير

غياب الكمامات الطبية من الصيدليات يؤجج غضب المواطنين بأكادير

A- A+
  • عبر عدد من المواطنين بمدينة أكادير عن امتعاضهم الشديد مما وصفوه بـ “غياب الكمامات الطبية” من الصيدليات بعدد من الأحياء، مطالبين بتعميمها على جميع نقط البيع المرخص لها.

    وكشف عدد من المتضررين في اتصالات هاتفية مع قناة “شوف تيفي”، أنهم تفاجأوا بانعدام الكمامات الطبية بمجموعة من الصيدليات التي قاموا بزيارتها، إذ صدموا بإعلانات ببوابتها تخبرهم بنفاذ مخزونها.

  • وأضاف المحتجون، أن عدم تمكنهم من شراء الكمامات جعلهم في موقف محرج مع السلطات المحلية والأمنية، بسبب إجبارية ارتدائها قصد التنقل لقضاء مستلزماتهم اليومية المرتبطة بهذه الظرفية الحساسة، معتبرين غيابها بهذه الطريقة التي وصفوها بالغريبة يعيق تحركاتهم ويهددهم بعقوبات زجرية .

    وتساءل هؤلاء عن سر نفاذ الكمامات الطبية بمجموعة من الصيدليات بأكادير، رغم إعلان الجهات المسؤولة عن كونها ستعمل على تزويد السوق الوطنية بكمية كافية، ليتمكن جميع المواطنين وعموم المغاربة من شرائها، إلا أن واقع الحال أثبت العكس، على حد قولهم.

    وطلب المتضررون من المسؤولين بضرورة التحرك العاجل لحمايتهم من خطر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك بتوفير الكمامات الطبية بجميع نقط البيع المرخص لها بالمدينة، لتمكين ساكنة أكادير من شرائها لحماية أنفسهم من الوباء العالمي.

    وكانت وزارة الصحة، قد أقرت إجبارية وضع الكمامات لكل الأشخاص الذين يتوفرون على ترخيص بالتنقل خارج مقر سكنهم، مع زجر كل المخالفين لهذا القرار بعقوبات تصل حد الحبس النافذ.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: الأساتذة الذين خضعوا للتكوين بفرنسا لسنتين يسألون عن تعويضاتهم