مختبر خاص بالتحاليل بمستشفى أكادير للكشف عن فيروس كورونا في ظرف لا يتعدى 4ساعات

مختبر خاص بالتحاليل بمستشفى أكادير للكشف عن فيروس كورونا في ظرف لا يتعدى 4ساعات

A- A+
  • أنشئ مختبر جديد للتحليلات الطبية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، الخاص بالكشف عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في ظرف زمني لا يتعدى 4 ساعات.

    ووفق المعطيات التي حصلت عليها قناة “شوف تيفي”، من مصدر مسؤول فقد تم تجهيز المختبر بأحدث التقنيات الحديثة والتجهيزات الطبية اللازمة لإجراء عملية الكشف عن الحالات المرضية المشتبه إصابتها بفيروس كورونا التي تتوافد بشكل يومي على المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير .

  • وأضاف المصدر ذاته، أن نتائج التحاليل التي يتم أخذ عيناتها من الحالات المشبوهة ستظهر في زمن لا يتعدى 4 ساعات كما سيساهم في الكشف عن أكبر عدد من الحالات وسيرفع من نجاعة الخدمات الصحية وتسريعها بجهة سوس ماسة.

    ويأتي هذا المختبر ليعزز العرض الصحي بجهة سوس ماسة، بعدما كانت التحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تؤخذ من المشتبه بهم، وتوجه نحو معهد باستور المغرب بالدار البيضاء، والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، وتستغرق 24 ساعة لظهور نتائجها، وهو ما يؤخر تحديث معطيات هذا الفيروس .

    وينتظر أن يرفع هذا المختبر الجديد من عدد الإختبارات اليومية التي ستقام بجهة سوس ماسة، للكشف عن الحالة الوبائية بالجهة ومعرفة المخالطين في وقت قياسي وهو الإجراء الذي سيساهم في محاصرة الوباء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الفرق بين الحكومات هوالتقاط الإشارات والانسجام الاستراتيجي مع التوجيهات الملكية