بعدما علقوا بالمغرب بسبب “كورونا”.. هولنديون يدينون حكومتهم: تخلّيت عنا

بعدما علقوا بالمغرب بسبب “كورونا”.. هولنديون يدينون حكومتهم: تخلّيت عنا

A- A+
  • اتهم مئات الهولنديين الذين علقوا بالمغرب، بعد إغلاق الحدود وإعلان حالة الطوارئ الصحية، بسبب تفشي وباء “كورونا”، (اتهموا) حكومة بلادهم بـ “التخلي عنهم”، حيث وجهوا لها رسالة إدانة مفتوحة باللغات الهولندية والفرنسية والعربية، والتي تناقلتها بعض الصحف الهولندية، من بينها صحيفة “هيت بارول”.

    وقال الهولنديون في الرسالة المذكورة: “توقعنا المزيد من هولندا. نحن نتفهم أن هذه أزمة يمكن أن تسبب قضايا دبلوماسية معقدة بشكل لا يصدق، كما نفهم أن المغرب أغلق حدوده واتخذ إجراءات لحماية مواطنيه، لكنكم تخليتم عنا”، قبل أن يخصوا بالذكر النساء الحوامل والمرضى الذين لم يتمكنوا من الحصول على “الدواء المناسب”، مطالبين حكومتهم بـ “إرسال طائرتين على الأقل إلى المغرب، وإخبارهم قبل ذلك بثلاثة أيام حتى يتمكنوا من ترتيب عملية نقلهم إلى المطار”.

  • بدوره، ناقش مجلس النواب الهولندي هذه النقطة، حيث ساءل النائبان ساديت كارابولوت وليليان بلومن وزير الخارجية ستيف بلوك، عن التدابير المتخذة لحل المشكل، فيما طالب البرلمانيون بتعويض جميع التكاليف الإضافية التي تكبدها المواطنون الهولنديون الذين علقوا ببلدان العالم.

    وردا على الرسالة، أكدت وزارة الخارجية الهولندية أنها تقوم بالإجراءات اللازمة للحصول على إذن من السلطات المغربية لإرسال المزيد من الرحلات الجوية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يبعث برقية تهنئة لبيتر بيليجريني بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية سلوفاكيا