بالأرقام.. الولايات المتحدة تضم ربع مصابي “كورونا” في العالم

بالأرقام.. الولايات المتحدة تضم ربع مصابي “كورونا” في العالم

كورونا

A- A+
  • تجاوزت الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد في الولايات المتحدة عتبة 300 ألف حالة، بالإضافة إلى أكثر من 8100 وفاة، وفق ما أفادت جامعة جونز هوبكنز، يومه السبت.

    وحسب خبر أوردته قناة “سكاي نيوز عربية” على موقعها، قالت الجامعة التي تُحصي الإصابات على مستوى العالم، ومقرّها بالتيمور، إن عدد المصابين في العالم بلغ حتى مساء السبت، نحو مليون و200 ألف نسمة، مما يعني أن ربع المصابين في العالم يتواجدون في الولايات المتحدة.

  • وسجلت ولاية نيويورك، التي تعد مركز وباء “كورونا” في الولايات المتحدة، 630 وفاة في يوم واحد، في أسوء حصيلة خلال 24 ساعة، مما يرفع عدد المتوفين داخل الولاية إلى 3565، وهو أكبر بكثير من عدد المتوفين في أي ولاية أميركية.

    وقال الحاكم أندرو كومو، في مؤتمر صحفي: “لم نصل بعد إلى ذروة” تفشي الوباء، “لكننا نقترب منها”، مضيفا أن الولاية شهدت أعلى عدد من الوفيات في يوم واحد بفيروس “كورونا”، عندما سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، 562 حالة وفاة إضافية، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 2935.

    وحذّر حاكم نيويورك من أن الناس ستلقى حتفها في المدى القريب بسبب نقص أجهزة التنفس الصناعي وأسرة المستشفيات، داعيا إلى الدفع بموارد من كل الولايات المتحدة إلى نيويورك لمساعدة الولاية في أزمتها المتنامية.

    وفي إفادة يومية عن الأزمة الصحية، قال كومو: “نيويورك في أزمة. ساعدوا نيويورك… ثم تحركوا ذاهبين إلى المكان التالي في وقت يتحرك فيه هذا المرض إلى مختلف أنحاء الولايات المتحدة”، متابعا: “هذه هي الطريقة التي نهزم بها هذا الفيروس اللعين الذي يمضي في مسيرة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    السفير زنيبر يبحث مع غوتيريش ومسؤولين أمميين تفعيل أولويات مجلس حقوق الإنسان