قنصيلة المغرب بتركيا:إيواء أزيد من ألف مغربي بفنادق بإسطنبول بعد تعليق الرحلات

قنصيلة المغرب بتركيا:إيواء أزيد من ألف مغربي بفنادق بإسطنبول بعد تعليق الرحلات

A- A+
  • أفادت القنصلية العامة للمغرب بإسطنبول، بأنه تم إلى حدود يوم 23 مارس المنصرم، إيواء أزيد من ألف مغربي من العالقين بتركيا بعدد من فنادق المدينة، وذلك بعد قرار تعليق الرحلات الجوية للحيلولة دون تفشي فيروس “كورونا”.

    وأوضحت القنصلية وفقا لما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم السبت، أنه ومن أجل مساعدة ودعم المغاربة العالقين بهذا البلد، تم توفير ما مجموعه 479 غرفة بـ 16 فندقا بمدينة إسطنبول لتمكينهم من خدمات الإيواء والإطعام، وذلك بعدما فتحت لائحة في الفترة ما بين 16 و23 مارس المنصرم لتسجيل أسماء المستفيدين.

  • وأبرز ذات المصدر أنه، وبهدف الاستمرار في إيواء وإطعام هذا العدد، في حدود الإمكانيات المتاحة، فقد كان من الضروري اللجوء إلى غرف مخصصة لشخصين، وفي بعض الأحيان لثلاثة أشخاص.

    ولم يفت التمثيلية الدبلوماسية التعبير عن تثمينها وامتنانها للمغاربة بإسطنبول، الذين تحلوا بحس عال من التفهم والتضامن في هذه الظروف العصيبة.

    وكانت سفارة المغرب بأنقرة قد سارعت، على إثر تفشي فيروس “كورونا”، بتنسيق مع القنصلية العامة باسطنبول، لإحداث خلية يقظة لتتبع ومواكبة أفراد الجالية المقيمة بتركيا والمواطنين المتواجدين حاليا بهذا البلد، وتقديم الدعم اللازم لهم.

    كما وضعت السفارة أرقاما هاتفية رهن إشارة كافة المواطنين والمواطنات للإجابة عن استفساراتهم، داعية إياهم إلى التقيد والاحترام الكامل لكل الإجراءات الوقائية التي تم الإعلان عنها من طرف السلطات التركية لمواجهة انتشار الوباء.

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمن الناظور يوقف شخصين وإحباط محاولة تهريب 116 ألفا و605 أقراص مهلوسة