حضيو راسكم..25 في المائة من المصابين بكورونا لا تظهر عليهم أي أعراض

حضيو راسكم..25 في المائة من المصابين بكورونا لا تظهر عليهم أي أعراض

A- A+
  • أكد مسؤول طبي أمريكي كبير أن 25 في المائة من أعراض الإصابة بكورونا، قد لا تظهر أبدا على المصابين، وهو عامل رئيسي يساعد على انتشار الفيروس.

    وحسب ما كشف عنه موقع “روسيا اليوم” فقد قال مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، الدكتور روبرت ريدفيلد، إن ما يصل إلى 25% من المصابين بفيروس كورونا الجديد دون أعراض، مضيفا:”هذا مهم، لأن لديك الآن أفرادا قد لا تظهر عليهم أي أعراض ما يساهم في انتقال المرض”.

  • وأضاف المسؤول الأمريكي:” الأكثر من ذلك، حتى لو مرض الناس، فقد يخفون الفيروس لمدة تصل إلى 48 ساعة قبل ظهور الأعراض عليهم…هذا يساعد على تفسير مدى سرعة انتشار هذا الفيروس في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، لأن لدينا نواقل دون أعراض ولدينا أفراد ينقلون الفيروس قبل 48 ساعة من ظهور الأعراض”.

    وتظهر الدراسات الحديثة من دول أخرى أيضا أنه من المحتمل حدوث انتقال غير عرضي لـ COVID-19. على سبيل المثال، وجدت دراسة نُشرت يوم 1 أبريل في مجلة صادرة عن مركز السيطرة على الأمراض أنه من بين أكثر من 150 حالة من حالات COVID-19 غير المرتبطة بالسفر في سنغافورة، يبدو أن 6.4% منها تنطوي على انتقال دون أعراض، وفي دراسة أخرى، نُشرت في 19 مارس، قام العلماء بمراجعة البيانات حول COVID-19 في الصين خارج مقاطعة هوبي، ووجدوا أن 12.6% من الحالات يبدو أنها تنطوي على انتقال دون أعراض.

    وقال ريدفيلد إنه في ضوء هذه البيانات المتعلقة بالانتشار دون أعراض، تراجع مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها “بشدة” توصياتها بشأن استخدام أقنعة الوجه وما إذا كان يجب على الناس ارتداؤها إذا لم يكن لديهم أعراض.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بوليسي جبد الفردي ببرشيد لاعتقال شاب وخوه والقضية خطيرة