اليوبي: 82 في المائة من الأشخاص المتوفين بكورونا كانوا يعانون من أمراض مزمنة

اليوبي: 82 في المائة من الأشخاص المتوفين بكورونا كانوا يعانون من أمراض مزمنة

كورونا

A- A+
  • كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة أنه تم، خلال 24 ساعة الأخيرة، تسجيل 7 حالات وفيات، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الوفيات إلى 33 حالة.

    وأوضح اليوبي، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، بالنسبة للحالات المسجلة والوتيرة المتزايدة لتسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا، أنه كما كان متوقعا في المرحلة التانية للتصدي لهذا الوباء، تميزت هذه المرحلة بظهور بؤر وبائية داخل الأسر كما ظهرت بؤر وبائية أخرى أخرى، في رحلات سياحية وحفلات في كل من مدينتي مكناس والدار البيضاء.

  • وأوضح مدير مديرية الأوبئة، أن الكشف الفيروسي بواسطة التحاليل المخبرية لدى المخالطين للمشاركين في رحلة سياحية إلى إحدى الدول العربية، بلغ 47 حالة، وتم تسجيل في حفلة كبرى بمدينة الدار البيضاء 45 حالة.

    وأشار أنه “في ما يخص حالات الوفيات في بلادنا تبقى في حدود 6 في المائة، إذا لاحظنا في دول أوروبية نجد أنه نفس المعدل إن لم يكن أكثر، وهذا راجع إلى أن هذه النسبة تفسر بالشفافية في التعاطي مع الأرقام، وثانيا أن هذه الوفيات تكون بين الأشخاص الأكثر عرضة لعوامل الاختطار كالتقدم في السن أو لوجود أمراض مزمنة كالربو والسل والسكر وأمراض القلب والشرايين، أو كل هذه العوامل مجتمعة”.

    وأضاف اليوبي، “إذا رجعنا إلى عامل السن نجد أن المعدل هو 66 سنة، الذي يساهم في تحديد احتمال وقوع الوفاة، ثم العوامل المرضية التي وصلت إلى نسبة 82 في المائة من الأشخاص المتوفين الذين كانت لديهم أمراض مزمنة أخرى”، مشيرا إلى أنه تم تسجيل “84 في المائة من الأشخاص حالتهم الصحية بسيطة، و16 في المائة حالتهم الصحية صعبة أو حرجة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المنتخب الوطني للفوتسال يرتقي إلى المركز 6 عالميا