خرق حالة الطوارئ الصحية بتنغير يقود لتوقيف 9 أشخاص

خرق حالة الطوارئ الصحية بتنغير يقود لتوقيف 9 أشخاص

A- A+
  • أوقفت مصالح الشرطة بمدينة تنغير، ليلة أمس الأحد 9 أشخاص، وذلك بعد ضبطهم بالشارع العام بدون توفرهم على الترخيص الإستثنائي للخروج من منازلهم، وخرقهم لتدابير حالة الطوارئ الصحية وتقييد حركة التنقل السارية المفعول .

    وأفاد مصدر أمني لقناة “شوف تيفي”، أن توقيف هؤلاء الأشخاص، تم بعدة مناطق من المدينة إثر حملة تمشيطية نظمتها السلطات المحلية بتنسيق مع مصالح الأمن التابعة لمفوضية الشرطة بتنغير لضبط حركية التجوال وتفعيل قرار وزارة الداخلية.

  • وأضاف المصدر ذاته، أن توقيفهم جاء بعد ضبطهم يتجولون عمدا وسط شوارع وأزقة أحياء المدينة، دون أن يلتزموا بحالة الطوارئ الصحية وملازمة منازلهم، تطبيقا للقرار الصادر على المستوى الوطني في إطار تداعيات انتشار وباء كورونا.

    وجرت إحالة ثمانية موقوفين على مفوضية الأمن لتنغير من أجل تعميق البحث معهم حول أسباب تواجدهم بالشارع العام، ورفضهم الامتثال لقرار “تقييد التجوال” والتواجد خارج المنزل بدون أسباب مؤطرة بالضرورة القصوى، فيما تم إخلاء سبيل أحد الأشخاص نظرا لوضعه الصحي.

    وينتظر أن تتم متابعة الجميع من طرف النيابة العامة المختصة بتهم العصيان المدني وخرق حالة الطوارئ الصحية المعلنة، لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد كوفيد 19 بالمغرب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    السفير زنيبر يبحث مع غوتيريش ومسؤولين أمميين تفعيل أولويات مجلس حقوق الإنسان