دراسة.. احتواء النظام الغذائي على الكثير من الأملاح يضعف الجهاز المناعي

دراسة.. احتواء النظام الغذائي على الكثير من الأملاح يضعف الجهاز المناعي

A- A+
  • أفاد باحثون ألمان أن تناول الكثير من النظام الغذائي المالح يضعف جهاز المناعة ويجعل من الصعب على الجسم مقاومة الالتهابات البكتيرية.

    وبالنسبة لنتائج الدراسة التي نشرت في مجلة (العلوم الطبية)، وفقا لما ذكرته وكالة “رويترز” اليوم السبت، قام فريق البحث بتغذية الفئران بنظام غذائي عالي الملح ووجدوا إصابات بكتيرية أكثر حدة، كما أظهر المتطوعون من البشر الذين استهلكوا ستة جرامات إضافية من الملح يوميًا نقصًا واضحًا في المناعة.

  • وأوصى الباحثون بضرورة ألا يتخطى الاستهلاك اليومى من الملح 5 غرامات في اليوم، وهو ما يمثل مقدار ملعقة صغيرة، وفقا لتوصيات “منظمة الصحة العالمية”.

    وقال الباحث في الدراسة كريستيان كورتس من جامعة بون في ألمانيا :”استطعنا الآن أن نثبت للمرة الأولى أن الإفراط في تناول الملح يضعف بشكل ملحوظ ذراعا مهما من جهاز المناعة”.

    وأشارت الدراسة إلى أن كلوريد الصوديوم له تأثير سلبى على جهاز المناعة البشرى، وقال الباحثون: “لقد فحصنا المتطوعين الذين تناولوا ستة جرامات من الملح بالإضافة إلى تناولهم اليومي، وهذا هو تقريبًا الكمية الموجودة في وجبتين للوجبات السريعة، أي برغران وقطعتين من البطاطس المقلية”.

    وبعد أسبوع، أخذ العلماء الدم من المشاركين وفحصوا الخلايا الحبيبية، تعاملت الخلايا المناعية بشكل أسوأ مع البكتيريا بعد أن بدأ المشاركون في الاختبار بتناول نظام غذائي عالي الملح.. وأدى تناول الملح الزائد بين المتطوعين إلى زيادة مستويات الجلوكوكورتيكويد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تصديرالأدوية محليةالصنع محور سلسلةمن اللقاءات بين وزارةالصحةوممثلي قطاع الصيدلة