الولايات المتحدة تضخ 2200مليار دولار في اقتصاد الأمريكي لمواجهة تداعيات كورونا

الولايات المتحدة تضخ 2200مليار دولار في اقتصاد الأمريكي لمواجهة تداعيات كورونا

A- A+
  • أقرت الولايات المتحدة خطة إنقاذ اقتصادية تاريخية، بمصادقة مجلس النواب والرئيس دونالد ترامب على ضخ أكثر من تريليوني دولار (2200 مليار دولار)، اليوم السبت، وفق مصادر إعلامية مختلفة.

    وتتضمن الخطة إجراءات عاجلة منها إرسال شيك بقيمة 1200 دولار إلى عدد كبير من الأمريكيين ونحو 400 مليار دولار من المساعدات للشركات الصغيرة، إضافة إلى 500 مليار للشركات الكبرى التي ستخضع لإشراف مراقب عام، فضلاً عن مئة مليار دولار للمستشفيات و30 ملياراً لتمويل الأبحاث الهادفة إلى إيجاد لقاح وعلاجات لكوفيد-19، وفق ما أورد موقع “دوتشيه فيله” الألماني.

  • وصرّح ترامب خلال التوقيع على الخطة : “لقد أصابنا العدوّ غير المرئي بشدة”، لكنه توقع مع ذلك انتعاشاً اقتصاديّاً “مذهلاً” في أكبر اقتصادٍ في العالم، بمجرّد كسب المعركة ضدّ الفيروس.

    وتأتي الخطة في ظل انتشار سريع للغاية لفيروس كوفيد-19 بالولايات المتحدة التي باتت حاليا أوّل دولة في العالم ينتشر فيها الفيروس، إذ تخطى عدد الإصابات المؤكدة عتبة الـ 100 ألف، بينها 1544 حالة وفاة وفق ما أظهره إحصاء لجامعة جونز هوبكنز ليلة أمس الجمعة. لكن تبقى نسبة الوفيات منخفضة في الولايات المتحدة مقارنة بإيطاليا (1.5 بالمئة مقابل 10.5 بالمئة).

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي