خرق حالة الطوارئ الصحية يقود لتوقيف 3 أشخاص بكلميم

خرق حالة الطوارئ الصحية يقود لتوقيف 3 أشخاص بكلميم

A- A+
  • أوقفت السلطات العمومية، يوم أمس، بمدينة كلميم 3 أشخاص، وذلك بعد ضبطهم بالشارع العام بدون توفرهم على ترخيص للخروج من منازلهم، وخرقهم لتدابير حالة الطوارئ الصحية وتقييد حركة التنقل السارية المفعول منذ أسبوع.

    وكشف مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، أن توقيف هؤلاء الأشخاص وجلهم من الشباب، جاء بعد حملة تمشيطية نظمتها السلطات المحلية بتنسيق مع مصالح الأمن بكلميم لضبط حركية التجوال وتفعيل قرار وزارة الداخلية.

  • وأضاف المصدر ذاته، أن المعنيين بالأمر تم توقيفهم في عمليتين متفرقتين، الأولى على مستوى حي “التواغيل” والثانية بمحاذاة شارع 3 مارس، بعدما عمدوا إلى التجول داخل المدينة ولم يلتزموا بحالة الطوارئ الصحية وملازمة منازلهم، تطبيقا للقرار الصادر على المستوى الوطني في إطار تداعيات انتشار وباء كورونا.

    وجرت إحالة الموقوفين على المنطقة الأمنية لكلميم من أجل تعميق البحث معه حول أسباب تواجدهم بالشارع العام، ورفضهم الامتثال لقرار “تقييد التجوال” والتواجد خارج المنزل بدون أسباب مؤطرة بالضرورة القصوى.

    وينتظر أن تتم متابعتهم من طرف النيابة العامة المختصة بتهم العصيان المدني وخرق حالة الطوارئ الصحية المعلنة لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد كوفيد 19 بالمغرب.

    جدير بالذكر أنه في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كوفيد 19″، وتنفيذا لتوجيهات وزارة الداخلية، تواصل السلطات المحلية بمدينة كلميم توجيه المواطنات والمواطنين، عبر دوريات أمنية مختلطة تضم القياد وأعوان السلطة والأمن الوطني والقوات المساعدة، للبقاء في بيوتهم وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى، والالتزام بتدابير حالة الطوارئ الصحية التي ستبقى مفعلة بالمغرب إلى غاية 20 أبريل القادم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالعاملين الاجتماعيين في صيغة جديدة