الفدرالية الوطنية البيمهنية للأرز: السوق الوطنية ستزود باستمرار وانتظام بالأرز

الفدرالية الوطنية البيمهنية للأرز: السوق الوطنية ستزود باستمرار وانتظام بالأرز

A- A+
  • أكدت الفدرالية الوطنية البيمهنية للأرز، اليوم الخميس، أنها ستستمر في  تموين السوق الداخلية بمادة الأرز بشكل عادي، وذلك في سياق حالة الطوارئ الصحية التي أعلن عنها المغرب لمكافحة وباء (كوفيد-19 ).

     

  • وأكدت الفدرالية، في بلاغ لها، أن جميع الفاعلين في القطاع من منتجين وتعاونيات ومصنعين، لا يدخرون جهدا من أجل ضمان التزويد المستمر والمنتظم للسوق الداخلية بمنتوج الأرز.

    وأكدت الفدرالية أن المخزونات المتوفرة من مادة الأرز على مستوى الوحدات الصناعية تفوق بكثير احتياجات المستهلكين المغاربة، وذلك بتغطية للحاجيات من الأرز الأبيض لمدة 9 أشهر، مشيرة إلى أن الإنتاج المتعلق بموسم الأرز الحالي سيبدأ خلال الأيام العشر الأخيرة من شهر شتنبر 2020، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    كما تسهر الفدرالية الوطنية البيمهنية للأرز على أن لا تشهد أسعار البيع لدى تجار الجملة والتقسيط أي مضاربات، وأن تكون في متناول المستهلكين بالأسعار المعتادة.

    من جهة أخرى، عززت الوحدات الصناعية الخاصة بالأرز من إجراءات النظافة والصحة والسلامة في العمل من خلال تدابير صارمة متوافقة مع توصيات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية من أجل الحفاظ على صحة العمال والمنتجين.

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تساهم في صندوق كورونا وتثمن المبادرات الملكية