توزيع 2.5مليون قنطارمن الشعير المدعم بالمناطق المتضررة من قلة التساقطات المطرية

توزيع 2.5مليون قنطارمن الشعير المدعم بالمناطق المتضررة من قلة التساقطات المطرية

A- A+
  • أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عن توزيع 2.5 مليون قنطار من الشعير المدعم لصالح مربيي الماشية في المناطق المتضررة من قلة التساقطات المطرية، وذلك ابتداء من 27 مارس الجاري.

    وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الثلاثاء، أن هذا الإجراء يندرج في إطار برنامج خاص لدعم علف الماشية وضعته الوزارة للتخفيف من آثار هذا النقص في التساقطات المطرية التي عرفها الموسم الفلاحي الحالي (2019 – 2020) في عدة جهات من المملكة على القطيع، وخاصة لدى ساكنة المناطق الأكثر تضررا.

  • وأشارت الوزارة إلى أن هذا البرنامج يرتكز “على توزيع 2.5 مليون قنطار من الشعير المدعم للأشهر الثلاثة القادمة (أبريل- ماي- يونيو) كما سيتم توفير الشعير لمربيي الماشية بسعر محدد يبلغ 2 دراهم للكيلوغرام، وستغطي الدولة الفرق مع سعر السوق”، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وسجل البلاغ أن هذا البرنامج يشمل أيضا التكفل بنقل الشعير من نقط البيع إلى المراكز الرئيسية للجماعات المعزولة التي يصعب الوصول إليها في الأقاليم المعنية، مشيرا إلى أن عملية التوزيع ستبدأ في 27 مارس بمختلف الأقاليم الأكثر تضررا من نقص التساقطات المطرية.

     

      

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب