النساء هن الأكثر قلقا.. رعب وسط المغاربة من فيروس كورونا

النساء هن الأكثر قلقا.. رعب وسط المغاربة من فيروس كورونا

A- A+
  • قام المعهد المغربي لتحليل السياسات بإصدار تقرير حول القلق الشخصي بخصوص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما رصد نفس التقرير قلق المواطنين والمواطنات من إمكانية انتشار الفيروس في المغرب ومدى تأثيره على الاقتصاد.

    وفي هذا السياق وصلت نتائج استطلاع الرأي إلى أن نسبة 81 في المائة من المواطنين المغاربة عبروا عن قلقهم من الإصابة بفيروس كورونا، و29 في المائة قلقون جدا من الإصابة بهذا الفيروس، فيما سجل التقريرأن 4 في المائة ليسوا قلقين على الإطلاق من الإصابة بهذا الفيروس.

  • أما في ما يخص مدى تخوف المستجوبين من انتشار فيروس وباء كوفيد 19 المستجد في المغرب، فقد قال 69 في المائة ممن أجابوا على هذا السؤال إنهم قلقون جدا من ذلك وهي نسبة مرتفعة جدا، وقال 27 في المائة إنهم قلقون من انتشار الفيروس في البلاد، ويعني ذلك أن 96 في المائة من المستجوبين قلقون جدا من تفشي هذا الوباء في البلاد، فيما 1 في المائة غير قلقين على الإطلاق من حدوث ذلك.

    وقد بينت نتائج الاستطلاع مدى قلق المواطنين المغاربة من تأثيرات هذا الفيروس على النشاط الاقتصادي المغربي، إذ قال 59 في المائة من المواطنين إنهم قلقون جدا من تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد المغربي، وقال 31 في المائة إنهم قلقون من ذلك أيضا، وهو ما يعني أن 90 في المائة من المستجوبين قلقون وقلقون جدا من تأثير هذا الوباء على النشاط الاقتصادي المغربي.

    وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة أكدت أن النساء أكثر قلقا من الرجال.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدواجن بالمغرب : إنتاج 782 ألف طن من اللحوم البيضاء و 6.9 مليار بيضة سنويا