اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على دعم إنجاز 41 مشروعا لمحاربة الهشاشة والتهميش بمدينة العيون

اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على دعم إنجاز 41 مشروعا لمحاربة الهشاشة والتهميش بمدينة العيون

مدينة العيون

A- A+
  • صادقت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة العيون الساقية الحمراء يوم أمس الأربعاء على دعم إنجاز 41 مشروعا في إطار البرنامج الجهوي لمحاربة الهشاشة والتهميش برسم سنة 2018 ، بغلاف مالي يصل إلى 19 مليون و 740 ألف درهم.

    وتهم هذه المشاريع التي تمت المصادقة عليها خلال الاجتماع الذي ترأسه والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون ”يحظيه بوشعاب” بحضور عمال أقاليم طرفاية والسمارة وبوجدور، دعم الجمعيات العاملة في مجالات دعم المصابين بأمراض مزمنة أو إعاقة، والنساء والأطفال في حالات هشاشة (تدبير مراكز تصفية الدم ، والترويض الطبي، والدعم الطبي، والدعم المدرسي لفائدة ”أطفال القمر”، والذين يعانون من صبغ الجلد، والتدريب المهني للمكفوفين و ضعاف البصر، ورعاية المشردين ودعم الأسر المعوزة).

  • كما تشمل هذه المشاريع التي تمت الموافقة عليها بناء مركب اجتماعي لاستقبال الأطفال في وضعية صعبة بإقليم بوجدور والذي يتطلب انجازه 12 مليون درهم .

    كما تدراس أعضاء اللجنة خلال هذا الاجتماع وضعية المشاريع التي تمت المصادقة عليها في إطار البرنامج الجهوي لمحاربة الهشاشة والتهميش برسم سنة 2017.

    وتفيد المعطيات التي تم تقديمها أن المشاريع التنموية التي صادقت عليها اللجنة الجهوية برسم سنة 2017 في إطار برنامج محاربة الهشاشة ، تتوزع حسب الأقاليم على 14 مشروعا باعتماد مالي بلغ مليونين و600 ألف درهم بإقليم العيون، ممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و8 مشاريع بقيمة مالية إجمالية تصل إلى مليون و980 ألف درهم بإقليم طرفاية ، و13 مشروعا بغلاف مالي يقدر بمليونين و 120 ألف درهم بإقليم بوجدور، و10 مشاريع بإقليم السمارة، بكلفة مالية بلغت 3 ملايين و 100 ألف درهم، منها مليون و100 ألف درهم اعتمادات منقولة من السنوات الماضية.

    وتم خلال هذا الاجتماع التأكيد على ضرورة تضافر الجهود من أجل تنفيذ المشاريع المصادق عليها، ، والتي تهدف بالأساس إلى تحسين عيش الأشخاص في وضعية هشة ودعم الساكنة في وضعية صعبة، وإلى ضمان وقاية فعالة من خلال تحديد وتنفيذ أنشطة وبرامج من شانها الحد من ظاهرة الهشاشة.

    يذكر أن اللجنة الجهوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجهة العيون الساقية الحمراء قد صادقت انجاز 45 مشروع لمحاربة الهشاشة والتهميش بغلاف مالي يفوق 8 ملايين درهم برسم سنة 2017

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية