مجموعة البنك الشعبي تساهم بـ 200 مليار سنتيم لصندوق تدبير ومواجهة فيروس كورونا

مجموعة البنك الشعبي تساهم بـ 200 مليار سنتيم لصندوق تدبير ومواجهة فيروس كورونا

A- A+
  • أعلنت مجموعة البنك المركزي الشعبي مساء اليوم الثلاثاء، عن تقديم مساهمة مالية بقيمة مليار درهم أي 200 مليار سنتيم، للصندوق الخاص لتدبير ومواجهة فيروس كورونا- كوفيد 19.

    وذكرت المجموعة في بلاغ لها ، أن هذه المساهمة تندرج ضمن التدابير العامة التي وضعها البنك من أجل محاربة انتشار فيروس كورونا، مضيفة أنها تعمل أيضا على المساهمة في المبادرات التضامنية الوطنية الكبيرة، من أجل دعم الاقتصاد الوطني، وخاصة المقاولات، والأشخاص الذين يوجدون في وضعية صعبة .

  • وذكرت المجموعة، بأنه ” وفاء لالتزامها المطبوع بحس المواطنة والتضامن التاريخي، فإنها تعمل بشكل نشيط إلى جانب السلطات العمومية من أجل مواجهة الأزمة الصحية التي تمر بها بلادنا حاليا ، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وإدراكا من المجموعة بأن حماية صحة المواطنين هي شأن يهم الجميع، فإنها اتخذت أيضا عدة تدابير للحد من انتشار هذا الوباء على مستوى فضاءاتها ونقاط البيع المختلفة التابعة لها، وذلك من خلال تعزيز التدابير المتعلقة بالنظافة والسلامة .

    وكان الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية للحكومة، قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

    وسيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أوالمعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمن الناظور يوقف شخصين وإحباط محاولة تهريب 116 ألفا و605 أقراص مهلوسة