ماء العينين تقترح على البرلمانيين المساهمة بنصف راتبهم لصندوق الذي دعا له الملك

ماء العينين تقترح على البرلمانيين المساهمة بنصف راتبهم لصندوق الذي دعا له الملك

A- A+
  • خرجت البرلمانية أمينة ماء العينين، عن حزب العدالة والتنمية، بتدوينة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، تقترح على البرلمانيين المساهمة بنصف راتبهم عن شهر مارس لفائدة الصندوق الذي دعا الملك محمد السادس إلى إحداثه لمواجهة فيروس كورونا ، كما دعت لإطلاق مبادرات التضامن لصالح الأشخاص الأكثر تضررا من وقف العديد من الأنشطة.

    ونشرت النائبة البرلمانية تدوينة قالت فيها: “اللحظة يجب التفكير في تدبير الوضع مؤسساتيا بشكل أفضل، وأتصور أن البرلمان مدعو للتعامل بحرفية أكبر مع الأزمة الحالية بالنظر إلى مركزيته في البناء المؤسساتي ومسؤوليته في التمثيل”.

  • كما دعت ماء العينين إلى “تشكيل لجنة لتعميق البحث والدراسة دستوريا وقانونيا وإجراء دراسات مقارنة مع باقي برلمانات العالم تحسبا للمستجدات، خاصة مع اقتراب افتتاح دورة أبريل وضرورة التعامل مع وضعية الجلسات العامة المنظمة دستوريا، وتفعيل آليات التواصل الداخلي بين برلمانيين بطريقة متواصلة ودينامية تجعلهم في اتصال دائم فيما بينهم”. ونوهت ماء العينين في تدوينتها، بالحرص الملكي على تدبير الأزمة، وبالأداء الحكومي عبر مختلف الإدارات وأداء السلطات، وكذا أداء الجهاز القضائي، ولذلك على البرلمان أن يطلق دينامية قوية ليبصم بحضوره الإيجابي والمواطن في تدبير الأزمة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    85 ألف تلميذ غادروا العمومي نحو الخصوصي والانفجار متوقع بداية من الموسم المقبل