حكومة الشباب تدعو إلى تعديل قانون المالية2020 واعتماده لمواجهة الأزمةالاقتصادية

حكومة الشباب تدعو إلى تعديل قانون المالية2020 واعتماده لمواجهة الأزمةالاقتصادية

A- A+
  • سجلت حكومة الشباب الموازية بإيجابية، الروح التطوعية التي عبر عنها مجموعة من المواطنات والمواطنين في فضاءات التواصل الاجتماعي، ودعت، بهذه المناسبة الحكومة إلى التفاعل بشكل سريع مع النداءات ووضع سجل وطني للتطوع والخدمة المدنية من أجل انخراط المغاربة في تجاوز هذه المحنة.

    واقترحت حكومة الشباب الموازية على الحكومة المغربية، في بلاغ لها اليوم الأحد، العمل على إحداث صندوق في إطار الحسابات المرصودة لأمور خصوصية وتسميته “صندوق محاربة وباء كورونا” وذلك عبر تعديل لأحكام القانون المالي 2020 بواسطة إجراء قانون مالي تعديلي.

  • كما دعت حكومة الشباب، وفقا لذات المصدر، إلى ضرورة اعتماد قانون مالية معدل في أفق شهر يونيو، من أجل تقديم حلول ناجعة وبراغماتية للمقاولات والأشخاص المتضررين من هذه الأزمة العالمية، وكذا إلى ضرورة اعتماد إطار جبائي خاص بالسياق الوبائي العالمي، وذلك تجسيدا لأحد أهم مخرجات المناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات، المتعلقة بالأمن الجبائي. وفي هذا الصدد فإننا نوصي كذلك بضرورة خلق صندوق مرصد لأمور خصوصية خاص بمحاربة الأوبئة، وفق منهجية تعتمد تمويلا من الدولة والقطاع الخاص انسجاما مع الجيل الجديد من التمويلات في إطار مبادئ blended finance

    ودعا ذات البلاغ جميع مؤسسات التعاون الوطني وجميع الجمعيات الحاصلة على صفة المنفعة العامة بتفعيل مقتضيات التماس الإحسان العمومي من أجل جمع التبرعات والمساهمة في محاربة انتشار الوباء.

    وفي إطار صيانة المصلحة الفضلى للطفولة المغربية، دعت حكومة الشباب الموازية، لتمكين أحد الأبوين، نصف يوم بالتناوب، من رخص استثنائية لرعاية أبنائهم، وذلك بالنظر لتوقف الدروس الحضورية بالمدارس ودور الحضانة.

    وعبر البلاغ على أن جميع أعضاء حكومة الشباب الموازية وهيئاتها الاستشارية وجميع منخرطيها رهن إشارة الوطن في أي مبادرة مدنية تطوعية تهدف التضامن والتكافل للخروج من هذه الأزمة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”