العمراني يفضح أطروحات عصابة البوليساريو ورعاتهم على أهم قناة جنوب إفريقية

العمراني يفضح أطروحات عصابة البوليساريو ورعاتهم على أهم قناة جنوب إفريقية

A- A+
  • دحض سفير المغرب بجنوب إفريقيا يوسف العمراني، على القناة الجنوب – إفريقية نيوزروم أفريكا، الأطروحات المغرضة لانفصاليي “بوليساريو” ورعاتهم، مبرزا المسعى الحميد الذي يبذله المغرب في سبيل بناء إفريقيا مزدهرة وسلمية.

    وكان العمراني يتحدث في حوار لهذه القناة، وهي ثالث أهم قناة في جنوب إفريقيا وخارجها على امتداد الجنوب الإفريقي برمته.

  • وفضح السفير، خلال المقابلة التي تواصلت على مدار ساعة، كل الإدعاءات التي توظفها العصابة الانفصالية وأعوانها من أجل الحفاظ على الوضع غير المقبول الذي يسود في مخميات تندوف (جنوب غرب الجزائر) حيث يحتجز، قسرا وضد إرادتهم، مواطنون صحراويون مغاربة على التراب الجزائري.

    وبالاستناد إلى منطق استدلالي يرتكز على المنطق والوقائع الملموسة، استطرد الدبلوماسي متوقفا عند الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي يقترفها انفصاليو “بوليساريو” في مخيمات تندوف، لا سيما الحق في التعبير وتكوين الجمعيات وحرية التنقل، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأبناء.

    كما فضح السفير عمليات التلاعب بالمساعدات الإنسانية والغذائية الموجهة للساكنة المحتجزة، مؤكدا أنه حان الوقت لكي تطلب المجموعة الدولية أجوبة صريحة عن أسئلة تطرح بشأن عدد الأشخاص المحتجزين في المخيمات، وعن إرادة هذه الساكنة، وعن المساعدات الإنسانية التي يجري تحويلها.

    من جهة أخرى، لفت العمراني الانتباه للنهضة الاقتصادية الكبيرة بالأقاليم الجنوبية حيث جرى إرساء استثمارات هامة لإنجاز مشاريع مهيكلة (البنيات التحتية الأساسية والطرق والمطارات والموانئ وما إلى ذلك) في أجواء من الحرية السياسية التي تضمن للساكنة المحلية، شأن باقي الأقاليم الأخرى للمملكة، التمتع الكامل بحقوقهم المشروعة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الثلاثاء: حار نسبيا بكل من الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وداخل سوس