وزارةالتربية الوطنيةأنشأت منصة إلكترونية جديدة لضمان التعلم عن بعدوتعويض الدروس

وزارةالتربية الوطنيةأنشأت منصة إلكترونية جديدة لضمان التعلم عن بعدوتعويض الدروس

A- A+
  • قالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت إن ضمان الاستمرارية البيداغوجية والتحصيل الدراسي بالنسبة للتلاميذ والتلميذات، ستتم الاستفادة منها عبر المنصة الإلكترونية TelmideTICE وكذا القناة التلفزية الثقافية.

    وحسب بلاغ للوزارة، فإنها تؤكد على أنها ستعلن في بلاغ رسمي مفصل عن كيفية الولوج إلى هذه الدروس، كما ستقوم بنشر دليل مفصل بهذا الخصوص عبر موقعها الرسمي www.men.gov.ma وصفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

  • وجددت الوزارة التأكيد على أن توقيف الدراسة “لا يعني مطلقا إقرار عطلة مدرسية استثنائية، وإنما ملازمة التلاميذ منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد عوض الدروس الحضورية، كما ستحرص الوزارة على التواصل المستمر مع أسرة التربية والتكوين والرأي العام الوطني في هذا الشأن عبر بلاغات رسمية وكذا عبر قنواتها التواصلية المؤسساتية”.

    وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد قررت أمس الجمعة، توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس 2020 وإلى إشعار آخر، وذلك في إطارالتدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار “وباء كورونا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدواجن بالمغرب : إنتاج 782 ألف طن من اللحوم البيضاء و 6.9 مليار بيضة سنويا