تدوينة فيسبوكية حول “كورونا” تجر سيدة بأولاد تايمة إلى التحقيق

تدوينة فيسبوكية حول “كورونا” تجر سيدة بأولاد تايمة إلى التحقيق

A- A+
  • أوقفت مصالح الأمن التابعة لمفوضية الشرطة بمدينة أولاد تايمة يوم أول أمس الجمعة 6 مارس الجاري سيدة متزوجة بحي النهضة 2، وذلك بعد نشرها لتدوينة على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” تؤكد من خلالها وجود حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بتارودانت.

    وأفاد مصدر خاص لقناة “شوف تيفي” أن المعنية بالأمر التي تشتغل بإحدى المؤسسات البنكية الخاصة بالقروض الصغرى فور نشرها التدوينة استنفرت المصالح الأمنية بأولاد تايمة، إذ تم فتح بحث قضائي وتحريات معمقة بأمر من النيابة العامة المختصة بابتدائية تارودانت، والتي أسفرت عن تحديد هوية صاحبة التدوينة، ليتم توقيفها من أجل التحقيق معها حول ما كتبته على حسابها الفيسبوكي.

  • وأضاف المصدر ذاته أن النيابة العامة أمرت بالاستماع للمعنية بالأمر في محضر رسمي قبل أن يجري إطلاق سراحها ومتابعتها في حالة سراح .

    وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت مؤخرا بلاغا، تحذر فيه من الأخبار الزائفة ونشر الإشاعات حول مرض كورونا من طرف بعض الحسابات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، متوعدة هؤلاء بالمساءلة القانونية، نظرا لما يخلقه ذلك من فتنة وفزع في أوساط المواطنين.

    ويأتي هذا بعد تنامي إقدام بعض المواقع و الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري “الواتساب” على نشر أخبار تضليلية وزائفة، منسوبة إلى مؤسسات رسمية بالمغرب حول فيروس “كورونا” المستجد .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جو حار نسبيا و تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية