جلسة عمل بين رئيس الحكومة والباطرونا لتفعيل آلية العمل المشترك

جلسة عمل بين رئيس الحكومة والباطرونا لتفعيل آلية العمل المشترك

A- A+
  • عقد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عشية أمس الجمعة بالرباط، اجتماعا مع وفد عن مكتب الاتحاد العام لمقاولات المغرب، يقوده رئيس الاتحاد، شكيب لعلج، خصص لبحث سبل تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص الوطني والدفع بعجلة الاقتصاد الوطني.

    وفي كلمته في بداية هذا الاجتماع، هنأ رئيس الحكومة شكيب لعلج والمكتب الجديد على الثقة التي حظوا بها من لدن مكونات الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وذكر بآلية العمل المشترك التي تجمع بين الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب، حيث أعرب عن استعداد الحكومة، في إطار من التشاور، لتحيين مضامينها وتفعيلها بشكل يسهم في تنمية الاستثمار الوطني وتوفير فرص الشغل، وفق بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب.

  • ووفق ذات المصدر، جدد شكيب لعلج تشبث المقاولة المغربية بأهمية توفير الظروف الملائمة للاستثمار بما يدعم دينامية المقاولات الوطنية ويعزز دورها في تنمية الاقتصاد الوطني وإحداث المزيد من فرص الشغل وركز على أهمية تقوية الثقة بين المقاولات والإدارة.

    كما أكد على انخراط الاتحاد العام بالتزام ومسؤولية في المبادرات المولوية كبرنامج “إنطلاقة”، بإنشاء منصة “الطلبية الأولى”، وفي كافة الأوراش الإصلاحية، وثمن التدابير التي اتخذتها الحكومة لصالح المقاولة المغربية وخاصة منها الصغرى والمتوسطة فيما يخص اتفاقيات التبادل الحر، والتدابير الجمركية ضد التهريب وآجال الأداء.

    وخلص هذا اللقاء إلى الاتفاق بشأن تحيين وتفعيل الأرضية المشتركة للعمل بين الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب، وكذا حول إحداث خلية لليقظة الاستراتيجية، تضم ممثلين عن الجانبين وتمكن من رصد ومعالجة مختلف الإشكاليات، بما فيها القضايا الطارئة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تأجيل النطق بالحكم في متابعة ناشط فيسبوكي معروف بسوس