اجتماع حاسم بالرباط للجنة الوطنية للقيادة لمواجهة فيروس كورنا

اجتماع حاسم بالرباط للجنة الوطنية للقيادة لمواجهة فيروس كورنا

A- A+
  • تعقد اليوم الإثنين اللجنة الوطنية للقيادة، التي تم إحداثها منذ الإعلان عن حالات الالتهابات التنفسية الحادة الناجمة عن (كوفيد-19) “كورونا” المستجد أولى اجتماعاتها، من أجل الحسم في التدابير الاحترازية والوقائية التي سوف يتخذها المغرب، في ما يتعلق بالدخول من المعابر الحدودية للمملكة والخروج منها وكذا استمرار تنظيم التظاهرات الرياضية والثقافية بأرض الوطن.

    اجتماع اللجنة اليوم، سوف تليه ندوة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الصحة خالد آيت الطالب، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، بمقر مصالح رئاسة الحكومة الكائن بالعرفان حي الرياض الرباط.

  • وينتظر أن يعلن رئيس الحكومة رفقة وزير الصحة، عن الإجراءات التي سوف تتخذ، والتي تمت الإشارة إليها في بلاغ صادر عن لجنة القيادة مساء يوم أمس الأحد.

    وجاء في بلاغ للجنة أنه “مع التذكير بأنه لم يتم رصد أية حالة إصابة بالمرض ببلدنا، تؤكد اللجنة مواصلتها تتبع الوضع الوبائي على المستوى الدولي، وأنه من المحتمل اتخاذ تدابير إضافية”، وفق بلاغ لوزارة الصحة.

    وأضاف البلاغ أن هذه التدابير تتعلق أساسا بـ”تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة ببلادنا، وإلغاء التجمعات المكثفة، وتدبير الرحلات من وإلى الدول التي تعرف تفشيا للوباء”.

    وتدعو الحكومة، من الآن فصاعدا، جميع المسافرين العائدين من هذه البلدان لتجنب ارتياد أماكن التجمعات المكثفة، ومراقبة درجة حرارتهم بشكل يومي طوال 14 يوما، واللجوء إلى إحدى الوحدات الصحية فور ظهور أدنى عرض للمرض.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جو حار نسبيا و تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية