ألاف المصابين بفيروس كورونا في الصين يتعافون وتراجع نسبي في عدد الوفيات

ألاف المصابين بفيروس كورونا في الصين يتعافون وتراجع نسبي في عدد الوفيات

A- A+
  • يواصل فيروس كورونا الانتشار في عدد كبير من الدول عبر العالم، ويحصد الأرواح، مما تسبب في مزيد من الوفيات والإصابات، وفرض تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية، في وقت سجل فيه تراجعا نسبيا لأعداد ضحاياه في الصين، وتعافي آلاف المصابين.

    وعلى مستوى ستين دولة حول العالم، وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول، يومه السبت، ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 85 ألفا بينهم أكثر من 79 ألفا في الصين.

  • وفي الصين، التي انطلق منها الفيروس لينتشر بشكل متسارع في آسيا وأوروبا، وبدرجة أقل في أفريقيا، ارتفع اليوم عدد الوفيات إلى 2838 بعد تسجيل 47 وفاة جديدة، في حين سجلت 430 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

    ورغم تواصل انتشار كورونا في الصين، وأساسا في إقليم هوبي ومركزه مدينة ووهان الأكثر تضررا منه، فإن معدل الوفيات تراجع في الأيام الماضية واستقر في حدود خمسين حالة وفاة يوميا مقارنة بأكثر من مئتي حالة في وقت سابق، وهو ما يشير إلى احتمال تراجع تفشي المرض داخل حدود الصين.

    وبالإضافة إلى ذلك، تثير الأرقام بعض التفاؤل، حيث إنه من جملة العدد الحالي للمصابين البالغ 85 ألفا، تعافى حتى الآن 36.500 شخص حسب إحصاء أجرته جامعة “جونز هوبكنز” في الولايات المتحدة، وجمعت فيه بيانات من منظمة الصحة العالمية ومن السلطات الصحية في كل بلد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العدالة تنصف الطفلة نور صدقت ”شوف تيفي” وكذب المغرضون