صدق أولا تصدق أردوغان يخصص رحلات مجانية للهجرة السرية إلى أوروبا…تفاصيل خاصة

صدق أولا تصدق أردوغان يخصص رحلات مجانية للهجرة السرية إلى أوروبا…تفاصيل خاصة

A- A+
  • في خطوة غير مسبوقة أقدم الرئيس التركي “أردوغان” اليوم الجمعة، على اتخاذ قرار وصف بالجريء، وذلك بعد فتحه للحدود مع أوروبا عبر اليونان وبلغاريا، لمساعدة المهاجرين السريين على الدخول للقارة الأوروبية كرد فعل على عدم تفاعل أوروبا مع حادث مقتل 33 جنديا تركيا بسوريا على يد قوات عسكرية مدعومة من روسيا.

    ووفق ما وثقته عدسة موفد قناة “شوف تيفي” بدولة تركيا فقد عرفت مدينة اسطنبول ومدن أخرى تنظيم مجموعة من الرحلات المجانية للراغبين في مغادرة الأراضي التركية نحو أوروبا، إذ خصص أردوغان عشرات الحافلات ووضعها رهن إشارة “الحراكة” لنقلهم نحو الحدود بالمجان، وهو ما جعل آلاف المهاجرين السريين من جنسيات مختلفة يتقاطرون على المناطق التي تشهد انطلاق رحلات الهجرة السرية، ما ساهم في إغراق الحدود اليونانية البلغارية التركية بحشود بشرية من المهاجرين غير الشرعيين من أعمار مختلفة.

  • وأضاف المصدر ذاته، أن قرار أردوغان سيجعل بلغاريا و اليونان في وضع حرج نتيجة تدفق المهاجرين السريين على حدودهما بأعداد غير مسبوقة ستزيد من تأزيم الوضع أكثر.

    جدير بالذكر أن قرار “فتح الحدود” جاء بعد اجتماع أمني طارىء ترأسه ليلة أمس الرئيس “رجب طيب أردوغان” مع مجموعة من المسؤولين التركيين، بعد مقتل 33 عسكريا تركيا على الأقل في منطقة إدلب بشمال غربي سوريا في ضربات جوية نسبتها أنقرة لقوات النظام السوري المدعومة عسكريا من روسيا.

    وبعد انتهاء الإجتماع أعلن أردوغان أنه لن يمنع اللاجئين من عبور حدودها إلى أوروبا، ليقرر تخصيص رحلات مجانية لنقلهم ومساعدتهم على الحريك في رد استفزازي منه على التزام أوروبا الصمت إزاء قتل الجنود الأتراك بسوريا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس بالرباط يعزز البنيات الاستشفائية بالمملكة