لشكر يراسل العثماني من أجل تعديل القوانين الانتخابية ووضع آلية لمراقبتها

لشكر يراسل العثماني من أجل تعديل القوانين الانتخابية ووضع آلية لمراقبتها

A- A+
  • قبل سنة من تشريعيات 2021، يسابق الاتحاد الاشتراكي الزمن من أجل مناقشة القوانين الانتخابية، حيث راسل الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر رئيس الحكومة، بداية الأسبوع الجاري، لعقد اجتماع مع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان والمشكلة للأغلبية الحكومية.

    وطلب لشكر، وفق مضمون الرسالة، من رئيس الحكومة، وضع تعديلات على القوانين الانتخابية من أجل محاصرة أموال الانتخابات واستغلال الدين في الدعاية الانتخابية وكل أشكال الخروقات الانتخابية.

  • ويشترط لشكر، حسب تصريح خص به “شوف تيفي”، على الحكومة خلق آليات رقابية لضمان النزاهة في الانتخابات، وإشراك الهيئة الوطنية للشفافية ومحاربة الرشوة، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان في مراقبة الانتخابات.

    وأبرز الكاتب الأول أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى إعادة الثقة في العمل السياسي وكسب الرهانات والتحديات المقبلة.

    وتأتي دعوة لشكر مباشرة بعد دعوة شبيهة لحزب الاستقلال، عبر أمينه العام نزار بركة، الذي راسل بدوره رئيس الحكومة بداية فبراير الجاري، من أجل فتح الحكومة لورش الإصلاحات السياسية المتعلقة بالمنظومة الانتخابية، في إطار الحوار والتشاور مع الفرقاء السياسيين واقتراح جملة الإصلاحات القانونية والمؤسساتية، والممارسات الجيدة للخروج بتعاقد سياسي بين الدولة والأحزاب السياسية والمجتمع، وإعطاء دينامية جديدة للعمل السياسي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العثماني يشيد بالعفو الملكي على المعتقلين