العثماني يحذر المغاربة: نشر أخبار زائفة بشأن “كورونا” أمر غير مقبول نهائيا

العثماني يحذر المغاربة: نشر أخبار زائفة بشأن “كورونا” أمر غير مقبول نهائيا

A- A+
  • حذّر سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، يومه الخميس، من نشر معلومات زائفة بشأن انتشار فيروس “كورونا” المستجد، مؤكدا أنه إلى حدود الساعة، لم تسجل أي حالة بالمغرب.

    وقال العثماني في افتتاح الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة: “هذا غير معقول نهائيا، لأنه لابد من التأكد من المعلومات باللجوء للجهات المختصة، ولدينا منظومة وطنية للرصد والمراقبة، كما أن وزارة الصحة تبقى المخاطب الوحيد المخول له التصريح بالمعلومات الخاصة بهذا الفيروس المستجد، الذي يعيش العالم على وقع انتشاره، فهي التي تتوفر على اللجن والخلايا المختصة بالمتابعة ولاتخاذ الترتيبات اللازمة”.

  • وشدّد رئيس الحكومة على أنه تم التأكد من سلامة جميع الحالات المشتبه فيها، مشيرا إلى أن جميع الاحتياطات الضرورية اتخذت، وفق المعايير الدولية، وبتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومع خبرائها، في المطارات وفي المداخل البرية والبحرية للاحتياط، حتى لا يتسرب الفيروس لبلادنا.

    وكشف العثماني أنه تم تشكيل لجنة عليا تضم مختلف المتدخلين، مدنيين وعسكريين، كما تشكلت لجنة تقنية من خبراء وباحثين متخصصين في مجال الفيرولوجيا، عاليي المستوى، والذين تتمثل مهمتهم في متابعة تطورات الموضوع عن كثب، وكل ما يخص الجانب الطبي والتقني، وكذلك تطور الفيروس دوليا وإقليميا.

    يُذكر أنه تم إطلاق خط اقتصادي للتواصل “ألو اليقظة الوبائية”، لتلقي اتصالات المواطنين ولطرح أسئلتهم، أو التأكد من بعض الحالات، أو غير ذلك من المعلومات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إقرار إجبارية وضع الكمامات الواقية من يوم غد الثلاثاء وتحديد سعرها في 80 سنتيما