مديرية وزارة “أمزازي” تدخل على خط إصابة تلاميذ بحساسية جلدية بمؤسسة بمكناس

مديرية وزارة “أمزازي” تدخل على خط إصابة تلاميذ بحساسية جلدية بمؤسسة بمكناس

A- A+
  • خرجت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس اليوم عن صمتها بعد ظهور إصابة عدد من التلاميذ المتمدرسين بمؤسسة “مصطفى المعاني” بمكناس، بأعراض حساسية جلدية.

    وأكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس في بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أنه “على إثر توصلها بإشعار في شأن ظهور أعراض حساسية جلدية لدى بعض تلاميذ مدرسة مصطفى المعني بمكناس، تم إجراء فحص طبي لجميع التلميذات والتلاميذ المعنيين، وتبين أن الأمر يتعلق بحساسية جلدية غير معدية قد تعود إلى نقص في النظافة”، مشيرة أنه تم تكليف لجنة من المديرية الإقليمية لزيارة المؤسسة، وذلك بتنسيق مع لجنة من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، برئاسة الدكتورة رئيسة وحدة اليقظة، وهي التي أشرفت على الفحص المذكور.

  • وأوضحت المديرية أنه “تبعا لذلك، فقد قامت اللجنة الطبية بتقديم العلاجات والأدوية اللازمة لهم، بالإضافة إلى القيام بالمواكبة المنتظمة للحالة الصحية للتلاميذ وكذا محيط المؤسسة، يورد بلاغ المديرية.

    وأضاف البلاغ ذاته، أن المديرية الإقليمية برمجت بتنسيق مع المتدخلين (السلطات المحلية، والمندوبية الإقليمية للصحة، والأطر العاملة بالمؤسسة) حملات تحسيسية حول أهمية النظافة بهدف تجنب مثل هذه الحالات المرضية مستقبلا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الشركة الوطنية للطرق السيارة تتخذ إجراءات تنفيذ إلزامية وضع “الكمامات الواقية”