المغرب يعرض دعمه لاستقرار الأمن في قطر خلال مونديال 2022

المغرب يعرض دعمه لاستقرار الأمن في قطر خلال مونديال 2022

A- A+
  • قدمت وزارة الداخلية المغربية عرضا للدولة القطرية يهم دعم استقرار الأمن في قطر خلال مونديال 2022، في إطار علاقات التعاون بين البلدين.

    وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها يوم أمس الجمعة دعم قطر، بموارد لوجيستية وإنسانية، لضمان استقرار الأمن في قطر، خلال استضافتها فعاليات نهائيات كأس العالم 2022.

  • وأوضح ذات البيان، أنه تم عقد جلسات عمل جمعت وزير الداخلية المغربي، عبد الوافي لفتيت، وقائد قوات الدرك الملكي، حمد حرمو، ومدير عام مديرية الأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، بوفد قطري رفيع المستوى، لبحث التعاون فيما يخص استضافة الدوحة لمونديال 2022.

    وبشأن العمليات التي يمكن أن يشارك بها المغرب في قطر، قال العميد محمد أكضيض، الخبير الأمني المغربي، في حوار مع وكالة سبوتنيك، إن المغرب لديه “قدرة استخباراتية كبيرة تمكنه من مساعدة قطر خلال فترة تنظيم المونديال”.

    وأضاف أكضيض، أن الجانب الأمني هو الأهم بالنسبة لقطر خلال تنظيم المونديال، وأن المغرب “لديه القدرة على التعامل مع الجوانب الاستخباراتية، خاصة أنه لديه قاعدة بيانات كبيرة بشأن مواجهة الإرهاب”.

    وتابع “إن الإرهاب يعمل على استهداف بعض التظاهرات السياحية، ما يشير إلى احتمالية استهداف تلك التظاهرة الكروية، وأن الاستخبارات المغربية ستكون في مقدمة الدول التي تشارك في عمليات التأمين خلال فترة التنظيم”.

    وبشأن مدى احتمالية مشاركة قوات تأمين على الأرض، أوضح أنه “لا تتوفر معلومات في هذا الإطار، إلا أن الاستخبارات المغربية ستكون حاضرة بالدرجة الأولى”.

    وشدد على أن “التعاون الاستخباراتي مع بعض الدول منها إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وروسيا يؤكد قوة الاستخبارات المغربية في هذا الإطار”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أحوال الطقس ليومه الأحد: جو مستقر وسماء قليلة السحب