العثماني:المستشفى كلميم واد نون سيجعلها أفضل جهة من ناحية المعدل الوطني للأسرة

العثماني:المستشفى كلميم واد نون سيجعلها أفضل جهة من ناحية المعدل الوطني للأسرة

A- A+
  • قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن المستشفى الجهوي لكلميم واد نون الذي يوجد في طور الإنجاز سيجعل الجهة أفضل جهة من ناحية المعدل الوطني للأسرة قياسا لعدد الساكنة.

    وأضاف العثماني، في تصريح للصحافة عقب زيارة أجراها صباح اليوم السبت، لورش أشغال المستشفى الجهوي، بكلميم، أن هذا الورش الصحي الهام سيمكن أيضا من رفع قدرات الجهة في الاستشفاء المحلي وتطوير العرض الصحي، مشيرا إلى أن هذا الورش سيترافق مع تطوير قدرات المستشفيات على المستوى الإقليمي وخاصة منها المستشفى الإقليمي لأسا الزاك “مما سيساهم في تقريب الخدمات الطبية من المواطنين”.

  • من جانبه، قال الكاتب العام لوزارة الصحة، عبد الإله بوطالب، إن هذا المستشفى يأتي لتعزيز العرض الصحي القائم بالجهة وتخفيف العبء على المستشفى القديم، مبرزا أن الطاقة السريرية لهذا المستشفى تبلغ 250 سريرا ويضم مصالح طبية مختلفة (الولادة، الجراحة، الإنعاش الطبي مختبر للفحص بالأشعة) إضافة إلى 30 سريرا خاصا بالأمراض النفسية.

    ويقوم رئيس الحكومة رفقة وفد حكومي على مدى يومي 21 و22 فبراير الجاري بزيارة إلى جهة كلميم واد نون وذلك في إطار البرنامج الحكومي التواصلي مع مختلف جهات المملكة، الذي أطلقته الحكومة منذ يوليوز 2017 دعما لورش الجهوية المتقدمة، حيث سيعقد الوفد ورشة جهوية مع المنتخبين، ومكونات المجتمع المدني، ورؤساء الغرف المهنية، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى مسؤولي وممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية بالجهة.

    وتعد زيارة جهة كلميم واد نون العاشرة من نوعها ضمن زيارات جهات المملكة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وأيضا لدعم التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة والوقوف عند سير مختلف المشاريع التنموية بالجهة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”