إيداع ثلاثة بحارة متورطين في شبكة إجرامية متخصصة في المخدرات بسجن سيدي موسى

إيداع ثلاثة بحارة متورطين في شبكة إجرامية متخصصة في المخدرات بسجن سيدي موسى

A- A+
  • أودع قاضي التحقيق بابتدائية الجديدة، ثلاثة بحارة متهمين ضمن شبكة إجرامية متخصصة في النقل والتهريب الدولي للمخدرات الصلبة “الكوكايين”، والمشاركة، وحيازة وسائل نقل مشكوك في مصدرها واستيرادها والحيازة غير المبررة للمخدرات واستيرادها بدون رخصة، سجن سيدي موسى بالجديدة.

    وجاء إيقاف المتهمين، حسب ما ذكرته مصادر إعلامية محلية، يومه الاربعاء، على خلفية حجز طن وأربعة كيلوغرامات من الكوكايين الخام بالطريق السيار الرابط بين الجديدة والبيضاء، وأحالت عناصر فرقة مكافحة الجريمة المنظمة بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا، الموقوفين الثلاثة على وكيل الملك بابتدائية الجديدة، وبعد استنطاقهم قرر إحالتهم على قاضي التحقيق.

  • وأضافت ذات المصادر، أن عناصر “بسيج ” تمكنت من إيقاف المشتبه بهم والذين صدرت في حقهم مذكرة بحث بخصوص وجودهم ضمن الطاقم البحري الذي تكفل بنقل شحنة الكوكايين من مركب أجنبي كان متوقفا بالمياه الإقليمية بسواحل الداخلة حيث تكلف الطاقم البحري بمهمة نقل شحنة مخدر الكوكايين التي كانت على متن باخرة كانت قادمة من أمريكا اللاتينية وشحنها بمركب للصيد إلى غاية شاطئ بونعايم بإقليم الجديدة.

    وحسب المصادر ذاتها، فإن اعتقال المتهمين جاء على خلفية البحث الذي أجراه المكتب المركزي للأبحاث القضائية، مع المشتبه بهم من جنسيات مختلفة، في إطار تفكيك شبكة دولية مختصة في التهريب الدولي للكوكايين، إذ تم حجز أزيد من طن من الكوكايين عالي التركيز مدسوس بعناية فائقة وسط القرنبيط (الشيفلور) محمل على متن شاحنة.

    ومكنت التحريات والتحقيقات التي باشرها عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية من الكشف عن معطيات جديدة بخصوص تورط أسماء أخرى كبيرة بمدن الشمال مع هذه الشبكة الإجرامية الدولية المتخصصة في النقل والتهريب للمخدرات القوية التي تنشط بين أمريكا اللاتينية وأوربا، والتي لها امتدادات دولية ووطنية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الودادي بنعبيشة: “التوقف بسبب كورونا سيؤثر على الجانب البدني للاعبي البطولة”