رفض تسجيل ”محامي متمرن” بهيئة أكادير بسبب مواقفه المساندة للبوليساريو

رفض تسجيل ”محامي متمرن” بهيئة أكادير بسبب مواقفه المساندة للبوليساريو

A- A+
  • كما سبق وأشارت إلى ذلك ”شوف تيفي”، فقد رفضت هيئة المحامين بأكادير تسجيل محام ضمن لائحة الأسماء المتمرنة لديها بالرغم من نجاحه في امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة الذي أقيم مؤخراً، وذلك بعدما تبين لمجلس الهيئة انتماءاته الإنفصالية المعادية للوحدة الوطنية الترابية، ومشاركته في أنشطة ”البوليساريو”.

    وفي التفاصيل، كشفت هيئة المحامين بمحاكم أكادير وكلميم والعيون، أن رفص تقييد المترشح المذكور في لائحة التمرين، راجع إلى أنه ”شارك لأكثر من مرة في أنشطة بمدن جزائرية، وبمخيمات تندوف، وبالمنطقة العازلة تيفارتي”، مشيرة أنه ”التقى زعماء الانفصال، وقدم تصريحات عدائية بخصوص قضية الوحدة الترابية للوطن”.

  • وأشار المصدر ذاته أن ”المترشح المرفوض سبق له أن قام بالتقاط صور بجانب علم الانفصاليين وعلى ظهر دبابة، وبجانب زعماء مرتزقة البوليساريو”.

    ولفتت الهيئة ذاتها الانتباه إلى ”وجوب التفرقة بين حرية التعبير المكفولة دستوريا، وبين الممارسات التي تتعارض في الصميم مع القوانين والأنظمة والأخلاق العامة وأمن الدولة والسلم العمومي، مما أقسم عليه المحامون قبل ولوجهم مهنة الدفاع عن الحقوق والحريات”.

    يشار إلى أن المادة 11 من القانون رقم 28.08 تؤكد على ضرورة احترام الوحدة الترابية للمملكة كأحد ثوابت الأمة، وهو ما تراه الهيئة غير متوفر في المترشح المذكور، من خلال تبنيه للأطروحة الانفصالية بأفعال واضحة يستشف منها ذلك.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزير الصحة يؤكد أن وضعية كورونا بالمغرب متحكم فيها والأرقام المسجلة ليست مهولة