فريق “Next Kids” يفوز بالمرتبة الأولى في المسابقة الوطنية للروبوت

فريق “Next Kids” يفوز بالمرتبة الأولى في المسابقة الوطنية للروبوت

A- A+
  • حاز فريق “Next Kids”، من مدينة طنجة، على المرتبة الأولى، في منافسات الدورة الخامسة للمسابقة الوطنية للروبوت، التي جرت أطوارها، أمس السبت، بالدار البيضاء، بمشاركة قرابة 200 تلميذ.

    وسيمثل فريق “Next Kids” المملكة بهذا الفوز، في البطولة الدولية “World Festival” التي ستجرى أطوارها ما بين 29 أبريل و2 ماي المقبلين، بميتشيغين في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • وكانت المرتبة الثانية من نصيب فريق “Matrix” من مدينة الدار البيضاء، والذي سيمثل المغرب في المنافسة الدولية التي ستعقد ما بين 13 و16 ماي المقبل، باليونان، فيما آلت المرتبة الثالثة إلى فريق “GWA Synapse” من بوسكورة، والذي سيمثل المغرب في منافسة “LEGO League Open Invitational” التي ستنظم ما بين 26 و28 يونيو المقبل، بريو دي جانيرو بالبرازيل.

    وحاز فريق “Inventor Team” من مدينة تطوان، على المرتبة الرابعة، في حين حل فريق “Space-X” من الرباط، في الصف الخامس، بينما فاز بالمرتبة السادسة فريق “Techmakers” من الدار البيضاء، حيث ستمثل هذه الفرق الثلاث المغرب في مسابقة الروبوتات العربية التي ستنظم ما بين 27 و29 مارس المقبل، بالغردقة بمصر.

    ويتكون كل فريق من 2 إلى 10 من التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و16 سنة من مختلف مدن المملكة، حيث تمحورت المسابقة هذه السنة حول موضوع “مدينة المستقبل”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العثماني يشيد بالعفو الملكي على المعتقلين