لفتيت يعلن عن إيداع الجداول التعديلية للوائح الانتخابية العامة والخاصة

لفتيت يعلن عن إيداع الجداول التعديلية للوائح الانتخابية العامة والخاصة

A- A+
  • أعلن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن اللجان الإدارية ولجان الفصل، في إطار عملية المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة واللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية برسم سنة 2020، عقدت اجتماعاتها خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 14 فبراير 2020، خصصتها لدراسة طلبات التسجيل والشكاوى المقدمة إليها، وقامت باتخاذ القرارات اللازمة في شأنها.

    وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها يومه السبت، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أنه “بالنسبة للوائح الانتخابية العامة، قامت اللجان الإدارية بتضمين قراراتها في الجداول التعديلية النهائية وإيداع هذه الجداول رهن إشارة العموم، في كل جماعة ومقاطعة، بمكاتب السلطات الإدارية المحلية وبمصالح الجماعات أو المقاطعات ابتداء من يومه السبت 15 فبراير إلى غاية يوم 22 فبراير الجاري وذلك ليتمكن كل من يعنيه الأمر من الاطلاع عليها في عين المكان داخل أوقات العمل الرسمية. كما يمكن لكل شخص يعنيه الأمر الاطلاع على البيانات الخاصة به خلال نفس الأجل عبر الموقع الإلكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة www.listeselectorales.ma”.

  • وأضاف ذات المصدر أنه، فيما يتعلق باللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية، فقد قامت لجان الفصل بإيداع الجداول التعديلية النهائية المتضمنة لقراراتها ابتداء من يومه السبت 15 فبراير إلى غاية يوم 23 فبراير الجاري، بمكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها مقر الدائرة الانتخابية وبمقر الغرفة المهنية المعنية، حيث يمكن لكل ناخب الاطلاع عليها خلال هذه الفترة وداخل أوقات العمل الرسمية.

    وذكر بلاغ الوزارة، أنه “يحق لكل شخص رفضت اللجنة الإدارية طلب تسجيله في اللوائح الانتخابية العامة، أو يعتبر أن اللجنة المعنية شطبت اسمه منها بكيفية غير قانونية، أن يقيم دعوى طعن لدى المحكمة المختصة خلال أجل ثمانية أيام الموالية لفترة إيداع الجداول التعديلية النهائية، أي ابتداء من 23 فبراير إلى غاية فاتح مارس 2020.

    كما يمكن لكل مهني، يضيف البلاغ، رفضت لجنة الفصل طلب تسجيله في لائحة انتخابية لغرفة مهنية أو قامت بشطب اسمه منها بكيفية غير قانونية أن يتقدم بطعن أمام المحكمة المختصة خلال الفترة المخصصة لإيداع الجداول التعديليةالنهائية،أي ما بين 15 و23 فبراير الجاري.

    واختتم البلاغ أن “اللجان المختصة ستقوم بالحصر النهائي للوائح الانتخابية العامة واللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية يوم الثلاثاء 31 مارس 2020.”

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية