اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد بمصر

اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد بمصر

A- A+
  • أعلنت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، في بيان مشترك يومه الجمعة، عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا على التراب المصري.

    وأوضحت وزارة الصحة المصرية، أنها تمكنت من اكتشاف أول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس “كورونا” بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا المستجد ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة.

  • وأشار مستشار الوزيرة الوصية على القطاع، إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه بها والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أي أعراض مرضية.

    وأضاف ذات المصدر أنه تمّ إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع المنظمة العالمية، حيث تمّ نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيا والاطمئنان عليه، وقد تمّت الإشارة إلى أن حالة الشخص الحامل للفيروس مستقرة تماما ولا تظهر عليه أي أعراض.

    وأكدت الوزارة أنها اتخذت إجراءات وقائية مشددة حيال الأشخاص الذين اختلطوا بالمصاب من خلال إجراء التحاليل اللازمة والتي جاءت سلبية للفيروس، كما تم عزلهم ذاتيا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يوما، وهي “فترة حضانة المرض”، لافتا إلى متابعتهم دوريا كل 8 ساعات وإعطائهم الإرشادات الصحية الواجب اتباعها، كما تم تعقيم المبنى الذي كان يقيم به المصاب ولأشخاص كذلك االذين كانت لديهم اتصالات معه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بحرية الملكية تنتشل 11 مهاجرا إفريقيا بسواحل داخلة ومصير 16 آخرين مازال مجهولا