مستخدو إمبراطورية “واتس آب” يتخطون عتبة المليارين

مستخدو إمبراطورية “واتس آب” يتخطون عتبة المليارين

A- A+
  • أعلنت خدمة “واتس آب” للمراسلة الفورية المملوكة لـ”فيسبوك”، يوم أمس الأربعاء، أن عدد مستخدميها حول العالم تخطى مليارين، لافتة إلى التحديات الكبيرة التي تطرحها حماية البيانات الخاصة بهذا العدد من المشتركين.

    وحسب وكالة “فرانس برس”، فإن المجموعة قالت في رسالة على مدونتها الرسمية: “يسرّنا إعلامكم بأن عدد مستخدمي “واتس آب” في العالم تخطى مليارين”، مضيفة: “نحن ندرك أننا كلما ازدادت درجة اتصالنا ازدادت معها ضرورة حماية البيانات”.

  • وتابعت الشركة في رسالتها: “لهذا، فإن كل رسالة خاصة يُبعث بها عبر “واتس آب” تكون مشفّرة حكماً بتقنية التشفير التام بين الطرفين. التشفير القوي يؤدي دور قفل إلكتروني غير قابل للكسر بما يضمن سلامة المعلومات المرسلة عبر “واتس آب” ويحمي المستخدمين من قراصنة المعلوماتية والمجرمين”.

    يُذكر أن المجموعة كانت قد أعلنت في أكتوبر الماضي، أنها تقدمت بشكوى ضد مجموعة “إن إس أو غروب” الإسرائيلية المتخصصة في برمجيات التجسس، على خلفية اتهامها بمساعدة جهات حكومية في مناطق عدة، من الشرق الأوسط إلى المكسيك، في التجسس على ناشطين وصحافيين. كما أقرّت الخدمة في ماي الماضي، بأنها تعرضت لهجوم ببرمجية خبيثة تتيح التجسس على مضامين الهواتف الذكية، حيث قال حينها رئيس “واتس آب”، ويل كاثكارت، في مقالة نشرها في صحيفة أمريكية: “بعد أشهر من التحقيق، يمكننا الكشف عن الجهة التي نفذت هذا الهجوم”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الاتصال ترصد مخالفات مهنيةلمنابر صحفيةأجنبيةمعتمدةبالمغرب في تغطية كورونا