مواطنون بقرية نائية بسيدي إفني يستفيدون من فحوصات وأدوية مجانية

مواطنون بقرية نائية بسيدي إفني يستفيدون من فحوصات وأدوية مجانية

A- A+
  • استفاد يوم أمس مئات المواطنين والمواطنات بجماعة “بوطروش” التابعة لإقليم سيدي إفني من فحوصات طبية وأدوية في إطار فعاليات النسخة الثالثة للقافلة الطبية والتضامنية، المنظمة من طرف جمعية “العهد الجديد” للتنمية الإجتماعية، وذلك تحت شعار” لننعم جميعا بالدفء”، والتي ضمت مختلف التخصصات، وأنشطة متنوعة مزجت بين ما هو طبي واجتماعي ثقافي ترفيهي.

    وشارك في هذه الحملة مجموعة من الأطر الطبية والتمريضية بمختلف التخصصات الطبية أبرزها الطب العام، وطب العيون وتصحيح البصر، وأشرف الكل على تقديم فحوصات وأدوية لعشرات المستفيدين من ساكنة دوار إدموسى بجماعة بوطروش، إضافة إلى تنظيم صبيحة ترفيهية لأطفال القرية، وغرس عدد من الأشجار وتزيين جدران مدرسة الدوار من طرف فنانين تشكيليين.

  • وفي الحفل الختامي لفعاليات هذه القافلة الطبية تم توزيع العديد من الهدايا والجوائز على جميع تلميذات وتلاميذ المؤسسة التعليمية بالدوار السالف الذكر، فضلا عن توزيع بعض الأغطية الشتوية على الأرامل والمحتاجين.

    واستحسنت الساكنة المحلية هذه البادرة التي وصفوها بالمتميزة، مؤكدين أنهم استفادوا من مجموعة من الأدوية والفحوصات التي لم تكن قدرتهم الشرائية الضعيفة تسمح لهم بإجرائها، وهذه الحملة بمثابة هبة إلهية أنقذتهم من عدة أمراض كانت ستفتك بهم نظرا لعدم قدرتهم على العلاج منها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عمر هلال: الجزائر والبوليساريو تتبنيان خطابا مزدوجا بشأن المبعوث الشخصي للصحراء