مؤتمر الباميين يتجه إلى انتخاب المجلس الوطني للأمين العام والكفة في صالح وهبي

مؤتمر الباميين يتجه إلى انتخاب المجلس الوطني للأمين العام والكفة في صالح وهبي

A- A+
  • علمت “شوف تيفي”، من مصادر مطلعة، أن التوجه العام مع توالي الساعات واقتراب المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، لاسدال ستارته، ذاهب إلى العمل بانتخاب الأمين العام الجديد عن طريق أعضاء المجلس الوطني، وهو القانون الأساسي الذي تقدمت به اللجنة التحضيرية، التي يرأسها سمير كودار المناصر لعبد اللطيف وهبي.

    وأوضح مصدرنا أن الحسم في اختيار أعضاء المجلس الوطني سيتم بعد تناول وجبة العشاء من ليلة يومه السبت، وذلك عن طريق نظام الكوطا لكل إقليم.

  • وفي حال تأكد اعتماد المجلس الوطني لانتخاب الأمين العام الجديد، فإنه سيتم قطع الطريق على الشيخ بيد الله، على اعتبار أن وهبي يمتلك حظا أوفر للفوز عن طريق المجلس الوطني بدل التصويت عبر المؤتمر مباشرة.

    وينص مشروع القانون الأساسي المعروض للمناقشة والمصادقة، أيضا، على عضوية رؤساء الجهات بالصفة في المكتب السياسي، مع حذف عضوية رئيس مؤسسة المنتخبين من العضوية بالصفة، وهذا الإجراء الأخير سوف يجرد العربي المحرشي من قوة التأثير داخل الحزب، ويفرض عليه البحث عن التوافقات لضمان مقعد في المكتب السياسي القادم.

    كما حرم مشروع القانون الأساسي، أعضاء المكتب الفيدرالي من العضوية في المجلس الوطني، وهو الجهاز الذي يتوفر فيه حكيم بن شماش على تأثير واسع في أعضائه.

    ويراهن خصوم عبد اللطيف وهبي، على تمرير تعديلات في مشروع القانون الأساسي، أولها انتخاب الأمين العام لحزب “البام” مباشرة من المؤتمر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مجلس الحكومة يتدارس إصلاح نظام التقاعد يوم الخميس المقبل