استكمال المرافعات يؤجل من جديد قضية كازينو السعدي

استكمال المرافعات يؤجل من جديد قضية كازينو السعدي

كازينو السعدي

A- A+
  • حددت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمراكش، يوم 20 فبراير الجاري، كجلسة جديدة لاستكمال المرافعات والمناقشات في الملف المعروف بـ ”كازينو السعدي”.
    واستمعت نفس الغرفة، خلال جلسة أمس الخميس 6 فبراير الجاري، لأحد الشهود على خلفية القضية خلال المناقشة.

    وسبق وأن قررت غرفة الجنايات الاستئنافية الأسبوع الماضي، تأجيل المرافعات ومناقشة القضية، بعد غياب أحد قضاة هيئة الحكم بسبب المرض.

  • وكانت نفس الغرفة في المرحلة الابتدائية، أصدرت قرارها القضائي، القاضي بخمس سنوات سجنا نافذا في حق المتهم الرئيسي في القضية المستشار البرلماني أبدوح، مع الحكم عليه بأدائه غرامة مالية قدرها 50 ألف درهم لخزينة الدولة، ومصادرة الشقق التي يملكها بتجزئة ”عرصة سينكو”، التي اعتبرتها النيابة العامة وملف الإحالة لقاضي التحقيق بمثابة رشوة، في حين أدانت هيئة المحكمة سبعة مستشارين جماعيين ضمنهم نائبان لعمدة مراكش، بثلاث سنوات سجنا نافدا وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم لكل واحد من المتهمين، فيما قضت بسنتين حبسا نافذا وغرامة قدرها 30 ألف درهم في حق المقاول “عبد الغني- م” صاحب مشروع تجزئة “عرصة سينكو”.

    ويتابع الرئيس السابق لبلدية جيليز المنارة والمستشار البرلماني حاليا، طبقا لفصول المتابعة والدعوى العمومية، رفقة سبعة مستشارين جماعيين وثلاثة مقاولين، في حالة سراح بتهم ”الرشوة، استغلال النفوذ، تبديد أموال عامة، التزوير في وثائق ومحررات رسمية واستعمالها والمشاركة في كل ذلك”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل..وفاة الكوميدي زروال بعد سنتين من وفاة توأمه في الكوميديا “قشبال”