“الصحراوية 2020”.. تحد نسائي في خدمة الدبلوماسية الرياضية

“الصحراوية 2020”.. تحد نسائي في خدمة الدبلوماسية الرياضية

A- A+
  • اعتبر منظمو الدورة السادسة للتحدي الرياضي النسائي التضامني “الصحراوية 2020 “، التي تحتضنها مدينة الداخلة في الفترة الممتدة من 8 إلى 15 فبراير الجاري، أن هاته التظاهرة تعد واجهة لتعزيز مبادرات تضامن المرأة من خلال الرياضة.

    وأبرزت اللجنة التنظيمية، خلال لقاء صحافي عقد مساء أمس الأربعاء بالدار البيضاء لتسليط الضوء على هذه الدورة، أن هاته التظاهرة المنظمة تحت رعاية للملك محمد السادس، تتميز بالاستمرارية في تعزيز قيم التحدي النسائي، وبإضفاء المزيد من الإشعاع على هذا الحدث الدولي الكبير، وذلك بفضل المشاركة المتزايدة للعديد من الفرق من جميع أنحاء العالم.

  • وفي هذا السياق، قالت ليلى أوعشي رئيسة جمعية (لاغون الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي / الجهة المشاركة في تنظيم هاته التظاهرة)، إن هذا التحدي الرياضي، يستقبل هذه السنة، 100 مشاركة من جنسيات مختلفة تمثلن أكثر من 50 جمعية نسوية، وذلك “استجابة لنداء سحر وطبيعة مدينة الداخلة، جوهرة الأقاليم الجنوبية “.

    وتابعت أنه في إطار تكريس هدفها المتمثل في الانفتاح على إفريقيا، تعزز “الصحراوية” دورها كأداة للدبلوماسية الرياضية والتضامن، خاصة من خلال من خلال مشاركة فرق من الدول الإفريقية الصديقة، وذلك في إطار الشراكة مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي.

    وتجسیدا لثقتھا ودعمھا لھذه التظاھرة، تضيف أوعشي، تجدد أیقونة “الصحراویة” عائشة الشنا، رئیسة جمعیة التضامن النسوي حضورھا بھذه الدورة السادسة، مذكرة في هذا السياق أن الشنا الناشطة الجمعوية المعروفة، تدافع عن حقوق المرأة وتعمل منذ أزید من 30 سنة من أجل مساعدة وإدماج الأمھات العازبات من خلال جمعية التضامن النسائي.

    وعبرت عن افتخارها بأنها منحت لقب شخصية سنة 2019 من قبل وكالة المغرب العربي للأنباء في فئة “العمل الاجتماعي، المبادرة المواطنة والتنمية البشرية”. وقالت “إن هذا اللقب يعد شرفا لي ولكن قبل كل شيء مكافأة لتقديري والتزامي ولعملي على رأس الجمعية التي ما فتئت، تدعو إلى التربية الجنسية لصالح الشباب”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مديرية الضرائب تذكر بالإعفاء من الغرامات وصوائر الضرائب غير المستخلصة