المغرب يؤكد دعمه الدائم للقضية الفلسطينية لإيجاد حل عادل ومنصف ونهائي

المغرب يؤكد دعمه الدائم للقضية الفلسطينية لإيجاد حل عادل ومنصف ونهائي

A- A+
  • أكد المغرب، دعمه الدائم للقضية الفلسطينية لإيجاد حل عادل ونهائي ينصف الشعب الفلسطيني.

    وقال الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، محسن الجزولي، في كلمة بمناسبة الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، اليوم السبت بالقاهرة، لبحث “خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط”، إن المغرب يؤكد “دعمه الدائم للقضية الفلسطينية لإيجاد حل عادل ونهائي لهذه القضية، ينصف الأشقاء الفلسطينيين”.

  • وأضاف الوزير أن حل القضية الفلسطينية هو “مفتاح الاستقرار في الشرق الأوسط”، مبرزا أن المغرب “يقدر الجهود البناءة للسلام التي تقدمت بها الإدارة الأمريكية من أجل التوصل إلى حل دائم وعادل ومنصف لهذه القضية”.

    وسجل الجزولي أن المغرب “يأمل في أن يتم إطلاق دينامية بناءة للسلام تهدف إلى إيجاد حل واقعي عادل ودائم وقابل للتطبيق للصراع الفلسطيني الإسرائيلي بما يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، من أجل دولة مستقلة وذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك لتمكين شعوب المنطقة من العيش بكرامة ورخاء واستقرار”، مشيرا في ذات السياق إلى أن المغرب “تابع باهتمام خطة السلام التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي حول القضية الإسرائيلية الفلسطينية، وبالنظر إلى أهمية هذه الرؤية وحجمها، تدرس المملكة تفاصيلها بعناية كبيرة”.

    وفي هذا الصدد، سجل المغرب، يضيف الوزير المنتدب، بعض عناصر التقاطع مع مبادئ وخيارات لا طالما دافعت عنها المملكة في هذا الملف، ويتعلق الأمر على الخصوص بحل الدولتين، وبالتفاوض بين الطرفين كنهج مفضل للتوصل إلى حل مع الحفاظ على الانفتاح على الحوار”.

    وأشار إلى أن قبول الأطراف لمختلف العناصر يعد أساسيا لضمان استدامة هذا المخطط، مشددا على أنه “إذا كان البعد الاقتصادي مهما فيجب أن يكتمل ببعد سياسي”، ولهذا، يعتبر المغرب يضيف الجزولي أنه “يجب الحفاظ على وضعية القدس وأن يناقش القرار النهائي بين الطرفين وفقا للشرعية الدولية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بَركان تضع الجزائر فوق فوهة بُركان