عاجل.. الملك محمد السادس يترأس جلسة عمل مخصصة لوضعية المغاربة المتواجدين بالصين

عاجل.. الملك محمد السادس يترأس جلسة عمل مخصصة لوضعية المغاربة المتواجدين بالصين

A- A+
  • ترأس الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالرباط، يومه الاثنين، جلسة عمل مخصصة لوضعية المواطنين المغاربة الموجودين بإقليم ووهان الصيني، الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي، بسبب فيروس كورونا.

    ‎وكانت سفارة المغرب في بكين، قد أعلنت اليوم الاثنين، أن وزارة الشؤون الخارجية الصينية وضعت رقمين أخضرين رهن إشارة المواطنين المغاربة المقيمين بإقليم خوباي من أجل تقديم المساعدات اللازمة لهم فيما يتعلق بحاجياتهم من التغذية والماء والأدوية.

  • وأوضحت السفارة في بلاغ، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الرقمين الأخضرين هما 02787122256 و 02787811173 ويمكن الاتصال بهما 24 ساعة على 24 ساعة.

    وأبلغت وزارة الشؤون الخارجية الصينية سفارة المملكة بذلك خلال اجتماع عقدته مع السفارات وبعثات المنظمات الدولية المعتمدة في بكين، تناول مستجدات الحالة المتعلقة بظهور وباء كورونا بعدد من المدن الصينية.

    وأضاف البلاغ أن عددا من الجامعات في مدينة ووهان شرعت كذلك في التوزيع المجاني للتغذية والماء لفائدة عموم الطلبة بمن فيهم الطلبة الأجانب القاطنون في المركبات الجامعية.

    كما أشارت سفارة المغرب إلى أنه خلال هذا الاجتماع أكدت السلطات الصينية أن محاربة انتشار الوباء تمثل أولى أولويات الحكومة الصينية وأن كل الإجراءت اللازمة تم اتخاذها لاجتثاث الفيروس وإيقاف انتشاره.

    وكانت الحكومة الصينية قد أكدت أمس أنها ستواصل جهودها لتأمين جميع الظروف الأمنية والصحية للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين.

    وذكر بلاغ لسفارة المغرب، أمس الأحد، أنه “في إطار جهودها الحثيثة وتواصلها الدئم مع السلطات الصينية المختصة، حول الوضع الناتج عن انتشار فيروس كورونا، قد أكدت حكومة جمهورية الصين الشعبية لهذه السفارة أنها ستواصل جهودها لتأمين جميع الظروف الأمنية والصحية وتوفير الراحة للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين وخاصة مدينة ووهان وإقليم خوباي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    السلامي : الرجاء ظهر بوجهه الحقيقي أمام DHJ والنتيجة أهم من الأداء