مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض: “لا توجد أي إصابة لفيروس كورونا بالمغرب”

مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض: “لا توجد أي إصابة لفيروس كورونا بالمغرب”

A- A+
  • فند محمد اليوبي مدير عام الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، الأخبار التي تم تداولها اليوم الإثنين عن إيداع مواطنة صينية الحجر الصحي بشفشاون بسبب إصابتها المزعومة بفيروس كورونا المستجد.

    وأكد اليوبي في اتصال هاتفي مع شوف تيفي، أن ما تم تداوله هو مجرد إشاعة، وأنه ” لايجود أي حالة للإصابة بالفيروس بالمغرب، كما لا توجد أي حالة اشتباه للإصابة بالفيروس، وما يروج هو مجرد كذب وتضليل”.

  • وأعلنت سفارة المغرب ببكين يوم الجمعة الماضي، أنها تتابع الوضع عن كثب في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية ومع أبناء الجالية المغربية في هذا البلد، بعد ظهور ضحايا لفيروس كورونا الجديد، بعد تفشيه بمدينة ووهان بإقليم خوبي ومدن صينية أخرى.

    ودعت السفارة في بلاغ لها، يوم الجمعة، جميع أفراد الجالية المغربية إلى التحلي بالحيطة واتباع جميع الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية، علما أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف، لحد الآن، انتشار هذا الفيروس كحالة طوارئ، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    ووفق حصيلة حديثة أعلنت عنها السلطات الصحية الصينية، فقد ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد في الصين إلى 25 شخصا فيما تم تسجيل 830 إصابة بالفيروس في 29 منطقة في البلاد، 1072 حالة منهم لازالت قيد المراقبة الطبية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الأوقاف تعلن فاتح رجب يوم غد الثلاثاء