عزيز أخنوش وعثمان بنجلون في قائمة فوربس لـ 100 رجل أعمال مؤثر في الشرق الأوسط

عزيز أخنوش وعثمان بنجلون في قائمة فوربس لـ 100 رجل أعمال مؤثر في الشرق الأوسط

A- A+
  • كشفت مجلة فوربس على موقعها بالأنترت اليوم الأحد، عن قائمة لـ 100 رجل أعمال مؤثر في الشرق الأوسط، حيث كان كل من عزيز أخنوش وعثمان بنجلون على القائمة، كأحد كبار رجال الأعمال المؤثرين في الشرق الأوسط.

    وحل عزيز أخنوش في المرتبة 18 في القائمة، من خلال مجموعة أكوا، متفوقا على عثمان بنجلون الذي حل في المرتبة 19، من خلال مجموعته فينانس كوم، إلى جانب قائمة تضم مجموعاتٍ عائليةٍ ضخمة، تتمتع بسجلٍ حافلٍ من الإنجازات، ومعظمهم لديهم مساهماتٍ في شركاتٍ استثمارية عالمية، أو يستثمرون مباشرةً في شركاتٍ بدول الشرق الأوسط.

  • وبنت المجلة تصنيفها انطلاقا من حجم الأعمال والمداخيل ونطاق الأعمال والقيمة السوقية للشركات وقيمة الاستثمارات.

    وترى مجلة فوربس، أن الشركات الخاصة والعائلية تمكنت من فرض وجودها في عالم الأعمال بوجهٍ عام، وتمكن قادة هذه الشركات من تأسيس كياناتٍ عملاقة جديرةٍ بالمنافسة، بفضل مشروعات البنية التحتية الضخمة المتوفرة بالمنطقة والبنية التشريعية الجذابة والمشجعة للاستثمار فيها.

    وتُسهم الشركات العائلية بقوةٍ في اقتصاد منطقة الشرق الأوسط، حيث تستحوذ على %60 من الناتج المحلي الإجمالي، و%80 من قوة العمل، وفقًا لتقريرٍ حديثٍ أصدرته شركة الاستشارات المالية “بي دبليو سي”. ومن المتوقع أن يمرِّر الجيل الحالي من الشركات العائلية ما قيمته تريليون دولار للجيل القادم خلال السنوات العشر المقبلة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس بارد وكتل ضبابية في أقاليم المملكة يومه الثلاثاء